الجيش الصهيوني يشن حملة إعتقالات واسعة في الضفة الغربية

رام الله (فلسطين المحتلة)- شن جيش الإحتلال الصهيوني، يوم الثلاثاء، حملة إعتقالات طالت عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، في تصعيد خطير لممارساته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

فقد شهدت عدة محافظات فلسطينية, من بينها الخليل وجنين وبيت لحم, سلسة اقتحامات واعتداءات على منازل الفلسطينيين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها وغالبا ما تنتهي باعتقال عدد من سكانها.

و في هذا الشأن, ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت اليوم الثلاثاء خمسة مواطنين من مدينة الخليل بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم, الحي الشرقي من مدينة جنين بعدد من المركبات العسكرية واعتقلت خمسة فلسطينيين.

و بجنوب جنين, داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في بلدة عرابة وشنت حملة تمشيط وتفتيش في المنازل, دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

و خلال هذه العملية, نصبت تلك القوات حاجزا عسكريا عند مدخل كفيرت وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها واحتجزت شابا لفترة, قبل أن تطلق سراحه.

و في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم, اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

و وفق مصادر محلية, فقد اندلعت مواجهات اثر اقتحام المخيم, تركزت في منطقتي الفينيق والجامعة الاهلية, أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت, دون أن يبلغ عن اصابات.

كما اقتحمت تلك القوات بلدة الدوحة غرب بيت لحم, دون ان يبلغ عن اعتقالات.

و كان مخيم بلاطة شرق نابلس أيضا, مسرحا لعملية اقتحام نفذتها صباح اليوم قوات الاحتلال الصهيوني حيث اقتحمت عددا من الآليات العسكرية, حارات عدة من المخيم ونشرت القناصة على أسطح المنازل.

و أفادت وكالة (وفا) ان قوات الاحتلال اعتقلت اليوم سبعة شبان من بلدة حبلة جنوبي محافظة قلقيلية, عقب تفتيش منازلهم الى جانب اعتقال شابين من منطقة واد الجوز في الخليل..