الجيريا فانتور: مؤسسة ناشئة تنشط في خدمات التسليم تفوز بالمسابقة الوطنية “بيتش كومبيتيشن”

الجزائر- فازت المؤسسة الناشئة “ايفندي” المختصة في خدمات التوصيل العاملة بالجزائر و تركيا عبر تطبيق الهاتف النقال, اليوم الاثنين بالجزائر, بالمسابقة الوطنية “بيتش كومبتيشن” المخصصة لهذه الفئة من المؤسسات و التي تهدف الى ترقية المقاولاتية لدى الشباب و الابتكار.

و نظم هذه المسابقة المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “الجيريا فانتور” بالتعاون مع جمعية “غلوبل اتنبرونرشيب ناتوورك” الجزائر.

و اوضح احد اعضاء لجنة التحكيم يونس غرار و الخبير في تكنولوجيات الاعلام والاتصال ان “الابتكار و التحكم في المشروع سيما على المستوى المالي و امكانيات التطور مع استقطاب مستثمرين محتملين الى هذه المؤسسة مستقبلا” هي من اهم معايير اختيار افضل المؤسسات الناشئة.

و تحصلت المؤسسة الناشئة الفائزة بمكافئة مالية قدرها 100.000 دولار و ستمثل الجزائر في مؤتمر غلوبل انتربرونرشيب افريقيا المزمع تنظيمه في مارس 2024 بجنوب افريقيا.

وتندرج هاته المنافسة في اطار تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تربط ألجيريا فانتور بنظيرتها الجنوب الافريقية “22 On Sloane”, بهدف اقامة “نظام بيئي مقاولاتي زاهر و تزويد المؤسسات الناشئة الجزائرية بأرضية من أجل عرض مشاريعها والولوج الى شبكة دولية للمستثمرين والخبراء وعرض طاقاتهم الكامنة في النمو”, حسبما تم تأكيده لدى المسرع العمومي الجزائري.

وفي مداخلة بالمناسبة, أبرز ياسين شيخار, رئيس القسم العملياتي بألجيريا فانتور أن هاته المبادرة موجهة لإبراز ابداع وموهبة الشركات الناشئة الجزائرية والنظام البيئي التي تتطور في كنفه.

ويتعلق الأمر من خلال هاته المسابقة بدعم وترقية الابتكار في الجزائر بتسليط الضوء على الشركات الناشئة التي تم تكريمها من خلال ابداعها وقدراتها على المساهمة بشكل جوهري في الاقتصاد الوطني, على حد تعبير المسؤول نفسه.

وتنشط المؤسسات الناشئة المتنافسة في جملة من القطاعات والمجالات ذات القيمة المضافة. ويتعلق الأمر أساسا بالتنقل والصحة والروبوتيك والفلاحة وتربية المائيات المستدامة والخدمات المتعلقة بالعقار.

من جهتها، شددت نائبة رئيس جمعية “شبكة المقاولاتية الشاملة” بالجزائر، زفيرة وارتسي، على دور الجمعية في تشجيع المقاولاتية لدى فئة الشباب من خلال “مئات المشاريع” في مجال مرافقة المؤسسات الناشئة بتقديم برامج حاضنات الأعمال وتسريعها واقامة شبكات تواصل بينها وتطوير الشراكات.

واعتبرت مديرة العلاقات مع شركاء حاضنة الأعمال الجنوب افريقية “22 On Sloane”، ماهلاتسي تولامو، أن المؤتمر الذي ستحتضنه جنوب افريقيا في مارس 2024 “سيتمحور حول القارة وكيفيات دعم المقاولين الشباب بها، وكذا تطوير الشراكة والتعاون”، من خلال خلق شبكات تواصل بين المؤسسات الناشئة الافريقية.

للإشارة، تشهد هذه الندوة الدولية مشاركة ما يزيد عن 1500 مندوب، يمثلون خاصة المؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين وصناع قرار آخرين.

وسينصب هذا المنتدى الاقتصادي على التطرق لعديد القطاعات المتعلقة بالطاقة واللوجستيك والصحة والتكنولوجية المالية والتجارة الالكترونية.