الجولة الـــ28  للرابطة الأولى: الرائد يسقط بتيزي وزو واتحاد بلعباس يغادر منطقة الخطر - الجزائر

الجولة الـــ28 للرابطة الأولى: الرائد يسقط بتيزي وزو واتحاد بلعباس يغادر منطقة الخطر

أطاحت شبيبة القبائل برائد بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، اتحاد الجزائر (2-1)، في قمة الجولة الـــ 28، في الوقت الذي خرج فيه اتحاد بلعباس من منطقة الخطر بعد فوزه الثمين خارج قواعده أمام نادي بارادو  2-1 .

وافتتح أبناء تيزي وزو النتيجة في الدقيقة الــ 5 من عمر الشوط الأول بفضل اللاعب بلغربي ولكن رائد البطولة تمكن من تعديل النتيجة بواسطة الدولي الليبي ، اللافي ، في الدقيقة 28.خلال مجريات الشوط الثاني ، تمكنت شبيبة القبائل من إضافة هدف التقدم عبر اللاعب حمرون في الدقيقة 67، والذي أهدى فريقه ثلاث نقاط ثمينة تبقيه في سباق اللقب.

وكان ”الفريق العاصمي” أمام فرصة من ذهب لضمان اللقب باعتبار أن الوصيف السابق، نادي بارادو، قد سقط على ملعبه أمام اتحاد بلعباس بــ 1-2 .

ورغم الخسارة ، يبقى اتحاد الجزائر في صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة ، بينما ارتقت شبيبة القبائل إلى المركز الثاني بمجموع 46 نقطة.ويواصل اتحاد بلعباس سلسلة نتائجه الايجابية حيث تمكن من الخروج من منطقة الفرق المهددة بالسقوط بعد أن سجل فوزا جديدا خارج قواعده أمام نادي بارادو بنتيجة 2-1.

وتقدم نادي بارادو في النتيجة بعد هدف اللاعب لوصيف في الدقيقة الــــ 17، قبل أن يعود نادي ”الغرب الجزائري” في النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني بفضل اللاعب سوقار في الدقيقة ال50.

قبل نهاية اللقاء، أضاف الزوار هدف الفوز في الدقيقة الــــ 79 عبر اللاعب بلحوسيني، الذي أهدى فريقه ثلاث نقاط ثمينة تمكنه من الخروج من منطقة الخطر قبل جولتين من إسدال الستار على البطولة المحلية.

هذه النتيجة، تجعل نادي بارادو يفقد المرتبة الثانية لصالح شبيبة القبائل، حيث أضحى يحتل المرتبة الثالثة برصيد 45 نقطة ، بينما ارتقى نادي بلعباس للمرتبة ال12 بالتساوي مع مولودية وهران برصيد 32 نقطة.

ومن جانبها، سجلت مولودية وهران نتيجة ايجابية بعد أن أطاحت بشباب قسنطينة (1-0). وجاء الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 34 من عمر الشوط الاول بواسطة اللاعب غرتيل.

ثلاث نقاط تضع ”المولودية” في المرتبة ال12 ب32 نقطة بينما تجمد رصيد ”السنافر” في النقطة 39 نقطة محتلين المرتبة السابعة.وانتهى لقاء شباب بلوزداد وشبيبة الساورة بالتعادل الايجابي (1-1)، في لقاء جرت وقائعه بملعب 20 أوت 55 بالجزائر العاصمة.

وافتتح ”الشباب” باب التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من اللعب عبر اللاعب رابطي، ولكن رد الزوار كان سريعا، حيث تمكن اللاعب خوالد من تعديل الكفة في الدقيقة الثامنة.وأضحى شباب بلوزداد –الذي سينشط نهائي كأس الجمهورية أمام شبيبة بجاية- يحتل المرتبة التاسعة ب35 نقطة، بينما ارتقى ممثل مدينة بشار إلى المرتبة الخامسة بمجموع 41 نقطة.

وتنفس وفاق سطيف الصعداء بفوزه الثمين أمام أهلي برج بوعريريج (1-0) رغم المشاكل التي تتخبط فيها إدارة النادي في الآونة الأخيرة.وجاء الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة ال83 عبر اللاعب دغموم. فوز ”النسر السطايفي” يمكنه من احتلال المرتبة الرابعة بمجموع 42 نقطة بينما يحتل الأهلي المرتبة العاشرة ب34 نقطة.

ومن جهتها، تعادلت مولودية الجزائر داخل الديار أمام مولودية بجاية (0-0). تعادل بطعم الخسارة لكلا الفريقيان ، حيث تراجعت ”المولودية” إلى المركز السادس برصيد 40 نقطة، بينما تحتل ”المولودية البجاوية” المرتبة الأخيرة برصيد 30 نقطة وبمعية دفاع تاجنانت.

وكانت جمعية عين مليلة قد حققت الأهم على ميدانها في وقت سابق من يوم الخميس، أمام الضيف والمنافس المباشر على ورقة البقاء، دفاع تاجنانت ، عندما أطاحت به بنتيجة 2-0.

وتمكن أصحاب الضيافة من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول بفضل اللاعب محيوص الذي سجل ضربة جزاء بنجاح. خلال مجريات الشوط الثاني، تمكنت الجمعية من إضافة هدف الأمان في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب طيايبة.

نتيجة الفوز، تريح ”مؤقتا” أبناء ”الجمعية” حيث تضعهم في المركز الـــــ 11 بمجموع 33 نقطة ، في الوقت الذي عمق فيه جراح ”الدفاع” الذي أضحى يحتل المرتبة الأخيرة بــــــ 30 نقطة .

كما شهدت هذه الجولة، سقوط نصر حسين داي أمام مضيفه اولمبي المدية بنتيجة 1-0. وجاء الهدف الوحيد في اللقاء عبر اللاعب عدادي في الدقيقة الـــــ 39.

ثلاث نقاط ثمينة للأولمبي رغم تواجده دائما في منطقة الفرق المهددة بالسقوط أين يحتل المرتبة الــــــ 14 برصيد 31 نقطة، بينما تجمد رصيد ”النصرية” في النقطة 36 وفي المركز الثامن

 

 

اقرأ المزيد