الجولة الرابعة من الورشات التكوينية في مجال السينما تحل بولاية قسنطينة

الجزائر- ينظم المركز الجزائري للسينما يوم السبت المقبل، 18 مارس، بولاية قسنطينة الجولة الرابعة من الورشات التكوينية الموجهة للمهتمين المبتدئين بمجال السينما والتي وضعت برنامجا تكوينا نظريا وتطبيقيا يقدم مفاتيح لمبادئ السينما، حسبما جاء في بيان للمركز.

و ستعقد هذه الجولة بتأطير من المركز الجزائري للسينما، بالتنسيق مع المركز الجزائري لتطوير السينما ومديرية الثقافة والفنون والمكتبة الرئيسية للمطالعة والجامعة (قسم الفنون) والمسرح الجهوي لولاية قسنطينة.

و سيفتح برنامج الورشات، حسب ذات البيان، المجال أمام المهتمين بالفن السابع عبر ورشات في مختلف مجالات السينما يديرها ويشرف عليها أساتذة ومختصون في المجال السينمائي على غرار السيناريست فتحي كافي في “السيناريو والمعالجة الدرامية للأفلام”، علي خلفية في”التقاط الصوت ومعالجته التقنية”، عدلان بخوش في”اعداد الممثل”، سيف الدين بن دار”ورشة التمثيل”، فيما يشرف مدير التصوير اسامة زاين على ورشة “إدارة الصورة” والمخرج سليم حمدي على “ورشة الاخراج”.

كما سطر المركز الجزائري للسينما  بالمناسبة سلسلة من المحاضرات على مستوى قاعة متحف السينما الجزائرية (السينماتيك) والتي سيشرف على تنشيطها سينمائيون و أساتذة أكاديميون ومختصون في الفن السينمائي من بينهم المخرجون علي عيساوي، محمد حازورلي ورشيد بلحاج.

و كانت الورشات التكوينية قد انطلقت من ولاية وهران لتحل بعدها في ولاية باتنة ثم ولاية تيزي وزو لتشمل لاحقا العديد من ولايات الوطن، وذلك على مستوى قاعات متحف السينما الجزائرية و دور الثقافة والمؤسسات الجامعية.

و تأتي هذه الدورات التكوينية بالموازاة مع برنامج الجولات السينمائية التي تعرض الافلام الجزائرية الحديثة رفقة طاقم العمل عبر مختلف ولايات الوطن وتتواصل إلى غاية الخامس من جويلية القادم.