الجمهورية الصحراوية تشارك في المؤتمر الوزاري الخامس للزراعة الاتحاد الافريقي- الاتحاد الأوروبي

الجمهورية الصحراوية تشارك في المؤتمر الوزاري الخامس للزراعة الاتحاد الافريقي- الاتحاد الأوروبي

روما – شاركت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في أشغال المؤتمر الوزاري الخامس للزراعة للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي المنعقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في العاصمة الإيطالية روما.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية اليوم الاحد انه تم خلال اللقاء تدارس مواضيع أساسية منها : الاستثمار المستدام للنظم الغذائية والزراعة وكذا بحث و ابتكار سياسات وتقنيات أكثر نجاعة، اضافة الى المرونة المناخية للنظم الزراعية والمناخية من أجل تكامل تجاري إقليمي.

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى مواضيع أخرى كماهية الشراكة المنتظرة والمطلوبة بين الاتحادين الافريقي والأوروبي، وكذا الاستثمار المستدام في النظم الغذائية المرنة مع تعزيز دور المزارعين وترقية التعاون بين منظمات المزارعين الافريقيين والأوربيين، الى جانب التأكيد على أهمية التركيز على الشباب في صنع قواعد سليمة للشراكة والتعاون على مختلف المستويات.

وخلص اللقاء الى “ضرورة استشعار الخطر و إيجاد استراتيجيات واضحة لرفع التحديات القائمة في هذا الميدان الحساس والمتأثرة سلبا بالأزمة في أوكرانيا وتداعيات جائحة كوفيد-19 والتصحر”.

وتم خلال الجلسة الختامية تقديم تقارير عن مختلف المواضيع التي تم مناقشتها، حيث توج اللقاء بمخرجات شاملة لأشغال هذا المؤتمر الوزاري الخامس والتي سيتم رفعها إلى مؤتمر “الفاو” القادم.