الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي: الوفد الجزائري يواصل مشاركته في الأشغال

الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي: الوفد الجزائري يواصل مشاركته في الأشغال

الجزائر – شارك أعضاء من الوفد البرلماني الجزائري المشترك بين الغرفتين, اليوم الأحد في اجتماع المجموعة الإسلامية للاتحاد البرلماني الدولي, وذلك في إطار مشاركته في أشغال الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة, التي تجرى بمدينة جنيف (سويسرا), حسب  ما أفاد به اليوم الاحد بيان لمجلس الأمة.

و أوضح نفس المصدر أنه في “إطار مشاركته في أشغال الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة, التي تجرى وقائعها بمدينة جنيف السويسرية, شارك صباح اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024, أعضاء من الوفد البرلماني الجزائري المشترك فيما بين الغرفتين, في اجتماع المجموعة الإسلامية للاتحاد البرلماني الدولي, وذلك للتباحث حول مسألة مواصلة توحيد المواقف والرؤى وحشد التأييد للقضية الفلسطينية”.


إقرأ أيضا:   بوغالي يجري بجنيف مباحثات مع رئيس برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي


“كما شاركت السيدة فوزية بن باديس, عضو مجلس الأمة — يضيف البيان– اليوم الأحد في اجتماع مؤتمر النساء البرلمانيات برئاسة السيدة فريد إليمي, نائب بالمجلس الشعبي الوطني, النائب الأول لمنتدى النساء البرلمانيات بالاتحاد البرلماني الدولي, للمناقشة والتباحث حول موضوع +استتباب السلم وتحقيق العدالة للنساء والفتيات+”.

و تابع البيان بأن المشاركات في هذا الاجتماع ناقشن “سبل الوقاية ومواجهة انتهاكات حقوق الإنسان للنساء والفتيات, و كذا الوسائل الممكن انتهاجها برلمانيا للمساهمة في مواجهة هذه التجاوزات لاسيما أثناء الحروب”.

ويتكون الوفد البرلماني الجزائري من السادة, أحمد خرشي, نائب رئيس مجلس الأمة, نائب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي, كمال خليفاتي, عضو مجلس الأمة, عبد الرحمان قنشوبة, عضو مجلس الأمة, محمد أنور بوشويط,  نائب بالمجلس الشعبي الوطني, عضو مجلس منتدى الشباب البرلمانيين, وفق ما جاء في البيان.