الجلفة: مشاركة 12 ولاية في المعرض الوطني للصناعات التقليدية والترويج السياحي

الجلفة – افتتح المعرض الوطني للصناعات التقليدية والترويج السياحي اليوم الثلاثاء بالجلفة بمشاركة 12 ولاية, في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسياحة المصادف ل 25 يونيو من كل سنة.

وتضمنت أجنحة هذا المعرض الذي بادرت بتنظيمه المنظمة الوطنية للسياحة الشبانية والمحافظة على البيئة والموروث الثقافي بالتنسيق مع المديرية المحلية للسياحة, إبرازالموروث المحلي للولايات المشاركة من ألبسة تقليدية وتحف فنية وأخرى خاصة بالنسيج والحرف اليدوية.

وأوضح المدير المحلي للسياحة والصناعة التقليدية, علي تاوتي, أن أشغال هذا المعرض شكلت فرصة للتعريف بالموروث المحلي للولايات المشاركة, كما سمح بإحتكاك مباشر بين المشاركين من حرفيين وممثلي الجمعيات الناشطة في مجال الحرف وحياكة الألبسة التقليدية.

من جهته, اعتبر رئيس المنظمة الوطنية للسياحة الشبانية والمحافظة على البيئة والموروث الثقافي, عبد العزيز عراوة, أن هذه التظاهرة أتاحت الفرصة للجمهور التواق لمثل هذه المناسبات للتعرف على عادات وتقاليد العديد من الولايات المشاركة على غرار تيزي وزو وبجاية والمغير وتقرت والمدية والبليدة.

كما خصصت أجنحة للترويج السياحي للجلفة والتعريف بمكنوناتها التراثية المحلية, حيث شهدت الفعاليات حضور مميز وفاعل لجمعية “البيازرة” للجلفة المهتمة بالحفاظ على التراث البيزري (الصيد بالجوارح) وحماية الطيور الكواسر, وهو ما شكل إهتمام العديد من الزوار الذين شدهم فضول الإستمتاع عن قرب بمشاهدة الطيور الجارحة.

للإشارة, عرفت هذه الفعاليات التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام, حضور مشاركة مؤسسات ناشئة في الصناعة التقليدية الخاصة بمواد التجميل وصناعة المحتوى السياحي وأخرى تهتم بالصناعات التقليدية ذات الرواج السياحي على غرار القشابية والبرنوس الوبري.