الجلفة: غرس 5000 شجيرة بمشاركة واسعة لأفراد الجيش الوطني

الجلفة – شهدت ولاية الجلفة اليوم الثلاثاء تنظيم حملة لغرس 5000 شجيرة من مختلف الأصناف بمشاركة واسعة لأفراد الجيش الوطني الشعبي في إطار إحياء اليوم الدولي للغابات.

وأوضح المكلف بالإتصال لدى الفرقة ال12 مشاة ميكانيكية التابعة للناحية العسكرية الأولى، المقدم ناصر عفون، أن ” هذه الحملة التي أشرف عليها قائد الفرقة تأتي في سياق تنفيذ تعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي ومواصلة حملة التشـجير للموسم 2022 – 2023″.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه المبادرة التي تأتي أيضا في سياق إحياء اليوم الدولي للغابات ، تحت شعار” الغابات السليمة للمواطنين الأصحاء “، شارك فيها أفراد الجيش من خلال غرس 5000 شجيرة من مختلف الأصناف على غرار الصنوبر الحلبي والسرو و الخروب و بإشراف القطاع العسكري بالجلفة بالتنسيق مع محافظة الغابات.

وعرفت الحملة التي نظمت بالمدخل الشمالي لبلدية دار الشيوخ ( شرق) مشاركة الأسلاك الأمنية و مختلف أطياف المجتمع المدني ، و ذلك في إطار تعزيز أواصر التلاحم والتآزر بين الجزائريين وترسيخ الحس البيئي لدى الجميع،وفقا لذات المتحدث.

من جانبه، أكد محافظ الغابات، محمد دومي أن نجاعة هذه الحملة التي سخرت لها كافة الإمكانات المادية والبشرية جاءت لتربط الماضي بالحاضر معتبرا مشاركة أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه الحملة “تكملة لمسار طويل بدأته مؤسسة الجيش في سبيعينات القرن الماضي عند إشرافها على غراسة السد الأخضر و هي اليوم تواصل نفس المهام بسواعد افرادها و لحمة المواطنين”.

وفي ذات الإطار ، تم مواصلة حملة التشجير عبر الولاية على مستوى عدد من الهيئات العمومية بعاصمة الولاية على غرار مؤسسة الطفولة المسعفة و مركز المعاقين حركيا و جامعة “زيان عاشور” التي تم فيها إفتتاح “دار التجارب” لغراسة فسائل عدد من الأصناف النموذجية.

اقرأ المزيد