الجلفة: الشروع في ذبح الأغنام المستوردة بالمركب الجهوي ببلدية حاسي بحبح

الجلفة: الشروع في ذبح الأغنام المستوردة بالمركب الجهوي ببلدية حاسي بحبح

الجلفة – انطلقت بالمذبح الجهوي لحاسي بحبح (شمال الجلفة) عملية ذبح الأغنام المستوردة لتزويد الأسواق المحلية باللحوم الحمراء بأسعار تنافسية خلال شهر رمضان، حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح الولاية.

ووقف والي الولاية، عمار علي بن ساعد، على هذه العملية التي جند لها عمال وبياطرة المذبح الجهوي لحاسي بحبح الذي استلم مؤخرا 3000 رأس من الأغنام المستوردة من رومانيا، خضعت لعملية المراقبة الأولية الخاصة بجودتها وسلامتها .

وأوضح الوالي أن هذه العملية تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضية بتوفير المواد ذات الإستهلاك الواسع والعمل على ضبط آليات السوق خلال شهر رمضان، وقد بدأت بشكل فعلي بذبح ما بين 300 إلى 400 رأس من الأغنام يوميا لطرح لحومها بالسوق المحلي بأسعار مدعمة تقدر ب 1850 دج للكيلوغرام الواحد.

ولكون صحة المستهلك تكتسي أهمية بالغة، جند المذبح الجهوي لحاسي بحبح طاقما من الأطباء البياطرة للإشراف على مراقبة نوعية وسلامة هذه المواشي وكذا الوقوف على جودة لحومها، ويتم وضع التأشير الصحي على الذبائح التي خضعت للمراقبة في اليوم الأول من بدء العملية وتبين سلامة لحومها، وفق المفتش الرئيسي للبياطرة بالمذبح، محمد عرعور.

من جهته، أشار المدير المحلي للمصالح الفلاحية، محمد عبد الله بن سالم، إلى أن دفعة المواشي التي استلمها المذبح الجهوي لحاسي بحبح، تخص عملية الاستيراد التي قامت بها مؤخرا مؤسسة الجزائرية للحوم الحمراء تنفيذا لتعليمات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية القاضية بتموين السوق الوطنية بهذه المادة.

وأضاف أن من المقرر استيراد 100 ألف رأس من الأغنام، استلم منها في مرحلة أولى 13500 رأس ، وزعت على أربعة مذابح جهوية عبر الوطن.