الجلفة: أيام إعلامية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء

الجلفة – استقطبت الأيام الإعلامية حول مزايا وخدمات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لغير الأجراء، التي تنظم بمقر وكالة الصندوق بولاية الجلفة، عددا كبيرا من منتسبي الصندوق، حسب ما لوحظ يوم الأربعاء.

و أوضح مدير الوكالة أحمد دبير في تصريح لوأج أن التظاهرة التي انطلقت خلال الأسبوع الجاري, ستنظم بشكل دوري لتمكن المؤمنين من العمال غير الأجراء الاطلاع على الخدمات والمزايا المقدمة وما يوفره الصندوق من إجراءات في حالات المرض, الأمومة, التقاعد وكذا عند العجز والوفاة.

و اعتبر المسؤول أهم ما يميز هذه الأيام الإعلامية, هو الترويج للخدمة التي أطلقها الصندوق الوطني للعمال غير الأجراء والمتعلقة بالمنصة الرقمية, التي تتيح لمن يلج فيها عدة خدمات عن بعد لفائدة المنخرطين, حيث تسمح لهم بطلب شهادة الانتساب.

كما تتيح هذه المنصة عند حصول المنتسب كان أو الصيدلي المتعاقد على اسم ورقم سري, من الاستفادة من مزايا هذا الفضاء الرقمي (https://damancom.casnos.dz) من خلال التصريح بالنشاط والإطلاع على النشاطات الأخرى وكشف الحسابات المشتركة, ناهيك عن تقديم طلب الحصول التعويضات الطبية وكذا الإستفادة من التقاعد.

و عبر عدد من منتسبي الصندوق الذين استهدفتهم التظاهرة الإعلامية, عن ارتياحهم لما وصلت إليه المؤسسات العمومية من تطوير في الأداء ومواكبة لكل ما هو عصري, لاسيما من خلال الاعتماد على سبل الرقمنة في تقديم الخدمات عن بعد.

اقرأ المزيد