الجزائر- ليبيا: التأكيد على تعزيز التعاون الثنائي في مجال التكوين المهني والتعليم الفني

الجزائر- ليبيا: التأكيد على تعزيز التعاون الثنائي في مجال التكوين المهني والتعليم الفني

الجزائر – استقبل وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, وكيل وزارة التعليم التقني والفني لدولة ليبيا, الفرجاني علي أحمد, الذي يقوم بزيارة الى الجزائر في اطار تعزيز التعاون الثنائي في مجال التكوين المهني والتعليم الفني.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال الذي جرى بالديوان الوطني لتطوير التكوين المتواصل وترقيته بالرويبة, أكد السيد مرابي أن هذا اللقاء يهدف الى “تحديد الاطار العام لتعزيز التعاون وتطويره بين البلدين في مجال التكوين المهني والتعليم الفني والاستفادة من الخبرات والتجارب في هذا المجال”.

وأضاف أن هذا التعاون يشمل عدة محاور, سيما تنظيم دورات تكوينية مشتركة, تبادل منح التكوين لفائدة متربصي البلدين, ابرام اتفاقيات توأمة بين المؤسسات في نفس المجال, بالإضافة الى العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأبرز الوزير أن هذا اللقاء يندرج في اطار “تمتين علاقات الأخوة المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين عبر مختلف الحقب التاريخية وتدعيم العمل المشترك بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين بالجزائر ووزارة التعليم التقني والفني بليبيا.

  من جهته, ذكر السيد الفرجاني بالعلاقات التاريخية وروابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين, مضيفا أن زيارته الى الجزائر تندرج في اطار إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التكوين المهني والتعليم الفني بغية تعزيز وتطوير التعاون في هذا المجال.

للإشارة، قام وزير التكوين والتعليم المهنيين رفقة وكيل وزارة التعليم التقني والفني لدولة ليبيا بزيارة معرض نظم بالمناسبة للاطلاع على مختلف تخصصات وبرنامج الديوان الوطني لتطوير التكوين المتواصل وترقيته.