الجزائر في طريقها للانخراط في الرابطة الدولية لمكافحة مرض الصرع

الجزائر في طريقها للانخراط في الرابطة الدولية لمكافحة مرض الصرع

وهران – ستعرف الرابطة الدولية لمكافحة مرض الصرع قريبا انخراط الجزائر، حسبما أستفيد اليوم الخميس بوهران من نائب رئيس الرابطة الجزائرية للتكفل بالمصابين بالصرع، الدكتور نور الدين بن قمرة.

وسيتم تقديم الملف المتعلق بانضمام الجزائر في الأيام القادمة من قبل ممثل الرابطة الجزائرية للتكفل بالمصابين بالصرع خلال مؤتمر هذه الرابطة، الذي سيعقد بمراكش (المغرب)، يشير لـ/وأج/ الدكتور بن قمرة بمناسبة لقاء حول “الأمراض العصبية بتعبير سلوكي”.

وقد اعتمدت الرابطة الجزائرية للتكفل بالمصابين بالصرع في مارس 2018 وتعد جمعية علمية ذات بعد وطني تضم مهنيي الصحة الفاعلين في التكفل بمرضى الصرع على غرار أطباء الأعصاب وجراحي الأعصاب وأطباء الأطفال وأطباء الأمراض العقلية.

وتعمل الرابطة الدولية لمكافحة الصرع ، التي تأسست في عام 1909 وتضم زهاء مائة جمعية من مختلف الدول، على ترقية البحث والتكوين وتحسين رعاية المرضى.

ويعد الصرع من بين الأمراض التي تم التطرق اليها اليوم الخميس بوهران خلال لقاء بادرت به جمعية أطباء الأعصاب الخواص للغرب التي يرأسها الدكتور بن قمرة.

وتتزامن هذه التظاهرة العلمية مع المؤتمر السنوي ال 13 لجمعية أطباء الأعصاب الخواص للغرب الذي جمع زهاء مائة مشارك ما بين أطباء عامين وأطباء الأعصاب وأطباء الأمراض العقلية.

وقد تم بالمناسبة تنشيط العديد من المحاضرات المدعمة بورشات موضوعاتية لتسليط الضوء على أهمية المقاربة العصبية القائمة على التصوير والتحاليل البيولوجية.

وتطرق المشاركون من بينهم بعض الأخصائيين الأجانب أيضا، الى المعايير المسبقة للعملية الجراحية لمرض الرعاش والطب عن بعد في التكفل بالمريض المصاب بالسكتة الدماغية.