الجزائر/غينيا الإستوائية: إبرام إتفاقية حول تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الإقتصادي

الجزائر/غينيا الإستوائية: إبرام إتفاقية حول تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الإقتصادي

الجزائر- إتفقت الجزائر وغينيا الإستوائية، يوم الخميس، على تعزيز الإطار القانوني للعلاقات الثنائية من خلال إبرام إتفاقية “في المستقبل القريب” حول تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الإقتصادي، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

و حسب البيان, فإن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف , ونظيره من غينيا الاستوائية, سيميون أويونو إيسونو أنغي, تطرقا خلال المحادثات الثنائية التي جمعتهما بمدينة أويالا قبيل انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة مجموعة العشرة الافريقية حول إصلاح مجلس الأمن, إلى علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها لاسيما في مجالي الطاقة والتكوين.


اقرأ أيضا:    عطاف يجري بمدينة أويالا محادثات ثنائية مع نظيره من غينيا الإستوائية


و إتفقا بالمناسبة -يضيف البيان- على “تعزيز الإطار القانوني للعلاقات الثنائية من خلال إبرام اتفاقية في المستقبل القريب حول تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي”.

يذكر أن السيد عطاف كان قد حل يوم أمس الاربعاء بمدينة أويالا بغينيا الاستوائية, لتمثيل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في القمة الخامسة لمجموعة العشرة التابعة للاتحاد الافريقي والمعنية بملف إصلاح مجلس الأمن, والتي ستنعقد غدا الجمعة.

اقرأ المزيد