الجزائر ضيف شرف معرض بيجين الدولي للكتاب بجمهورية الصين الشعبية

الجزائر ضيف شرف معرض بيجين الدولي للكتاب بجمهورية الصين الشعبية

الجزائر – تحل الجزائر ضيف شرف الدورة ال 29 لمعرض بيجين الدولي للكتاب بجمهورية الصين الشعبية و ذلك في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 يونيو الجاري, حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الثقافة.

وأوضح البيان أن الجزائر ستشارك في هذا الموعد الثقافي الدولي “من خلال وفد رفيع المستوى من وزارة الثقافة والفنون يضم أسماء وازنة في الكتابة والآداب والفنون إلى جانب عرض عدد معتبر من الإصدارات والكتب الجزائرية في مختلف المجالات المعرفية والأدبية”.

و ذكر ذات المصدر أن “احتفاء جمهورية الصين الشعبية بالجزائر في معرض بيجين الدولي للكتاب في طبعته الـ29, وتحت شعار (الجزائر بيجين ملتقى الثقافة و الحضارات) يأتي  في سياق تعميق التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين وهو ما يعبر عن عمق العلاقات بين البلدين”.

للإشارة نزلت جمهورية الصين الشعبية سنة 2018, كضيف شرف في الطبعة ال23 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب و ذلك بمناسبة احياء الذكرى ال60 لإقامة العلاقات الصينية-الجزائرية.

للتذكير سيتم خلال الدورة ال 29 لمعرض بيجين الدولي للكتاب بجمهورية الصين الشعبية عرض اكثر من 200 الف كتاب صيني و اجنبي اضافة لمعرض عبر الإنترنيت لعرض اشكال النشر الناشئة.

اقرأ المزيد