الجزائر ضيف شرف الطبعة الـ17 للمهرجان الدولي “السلام عليكم” بموريتانيا

الجزائر ضيف شرف الطبعة الـ17 للمهرجان الدولي "السلام عليكم" بموريتانيا

الجزائر – تشارك الجزائر كضيف شرف في الطبعة ال 17 للمهرجان الدولي “السلام عليكم” بالعاصمة الموريتانية نواقشوط, التي تنطلق فعالياته اليوم الثلاثاء, حسبما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان المنظمين.

و يمثل الديوان الوطني للثقافة والإعلام الجزائر في مهرجان “السلام عليكم” الدولي (11-19 يونيو) بمشاركة أكثر من 10 فنانين من عدة دول منها تونس والسنغال وغينيا إلى جانب موريتانيا, حيث سيقدم مجموعة من الفنانين الجزائريين عرضهم الفني في السهرة الافتتاحية المرتقبة بالملعب الأولمبي بقلب العاصمة الموريتانية نواقشوط منهم فرقة الفردة من بشار و المغني عبدو سلام وجليل باليرمو و “ديجي” مولاي.

وأكد منظمو المهرجان, أن “اختيار الجزائر ضيف شرف الطبعة الـ17 يبرز الروابط التاريخية المشتركة بين الشعبين ويترجم عمق العلاقات الثقافية والدبلوماسية بين الجزائر وموريتانيا ومن خلالهما أواصر الأخوة والتضامن الإفريقي” وأن هذا الاختيار يؤكد “إرساء جسر ثقافي  بين البلدين”.

سيعرف المهرجان إلى جانب السهرات الفنية المشتركة بين الفرق, تنظيم ورشات وندوات حول التوجهات الموسيقية الجديدة والصناعة الموسيقية والتكنولوجيات الحديثة علاوة عن تخصيص فضاء لاكتشاف المواهب الشابة والتعريف بهم.

مهرجان “السلام عليكم” الدولي ينظم بنواقشوط منذ 2008 من قبل جمعية تحمل نفس الاسم بدعم من وزارة الثقافة الموريتانية.

اقرأ المزيد