الجزائر حققت تقدما في مجال الصحة خلال السنوات الأخيرة

الجزائر حققت تقدما في مجال الصحة خلال السنوات الأخيرة

الجزائر – أشادت نائب وزير الصحة الكوبي، مارسيا كوباس روس، لدى استقبالها اليوم الأربعاء من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، عبد الحميد سي عفيف، بما حققته الجزائر من “تقدم” في مجال الصحة خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن السيدة مارسيا كوباس روس جددت، خلال اللقاء الذي جرى بمقر المجلس، “مشاعر الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين وعبرت عن ارتياحها للديناميكية التي يعرفها التعاون الثنائي خاصة في مجال الصحة”، مشيدة بما حققته الجزائر من “تقدم” خلال السنوات الأخيرة في هذا المجال.

كما اعتبرت أن الجزائر “تكمنت من ولوج آفاق واعدة على مستويات شتى بفضل جهود لافتة بذلت على كل المستويات”.

من جهته، أكد السيد سي عفيف أن العلاقات الجزائرية الكوبية “تاريخية وكانت دوما واضحة وجلية”، مبرزا أن هذه العلاقات “لم تبق ثابتة ومستقرة فحسب، بل تعززت مع مرور الزمن وساهمت الديبلوماسية البرلمانية في الارتقاء بها”.


إقرأ أيضا: المجلس الشعبي الوطني: تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-كوبا 


واستعراض “ما تحقق للجزائر بفضل سياستي الوئام المدني والمصالحة الوطنية وما تلاهما من إصلاحات سياسية هامة بادر بها رئيس الجمهورية، السيد عبد لعزيز بوتفليقة، حيث تعززت الممارسة الديمقراطية ومنحت صلاحيات واسعة وكبيرة للسلطة التشريعية”.

وبالمناسبة، دعا السيد سي عفيف إلى ضرورة “تعزيز مسار التعاون الثنائي وترقية التشاور والحوار البرلماني وتبادل الوفود والخبرات وتنسيق المواقف بين البلدين”، موضحا أن تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-كوبا سيشكل “إضافة معتبرة للتعاون البرلماني بين البلدين”.

اقرأ المزيد