الجزائر- جمهورية التشيك: بحث فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في مجال الطاقة والمناجم

الجزائر- جمهورية التشيك: بحث فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في مجال الطاقة والمناجم

الجزائر – تباحث الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم, عبد الكريم عويسي, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, مع الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة لجمهورية التشيك, فلاديمير مانا, فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجرى اللقاء في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد مانا الى الجزائر, بمناسبة مشاركة بلاده في الطبعة ال55 لمعرض الجزائر الدولي, بحضور سفير جمهورية التشيك بالجزائر وإطارات من الوزارتين, يضيف ذات المصدر.

وقد تم التركيز خلال هذا الاجتماع على دراسة فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في مجال الطاقة والمناجم, لاسيما المحروقات, والطاقات المتجددة والمناجم, حسب الوزارة.


إقرأ أيضا:   منتدى الاعمال الجزائري التشيكي: الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة تبرز فرص الاستثمار


وبالمناسبة, قدم السيد عويسي لمحة عامة عن مختلف البرامج التطويرية بقطاع الطاقة والمناجم بالجزائر, خصوصا برامج تطوير المحروقات والطاقات الجديدة والمتجددة وكذا المناجم.

وفي هذا الصدد, دعا الأمين العام للوزارة الشركات التشيكية للاستثمار في الجزائر, التي تملك العديد من المزايا في إطار القوانين الجديدة للاستثمار وللمحروقات اللذان يقدمان العديد من التحفيزات والتسهيلات الاستثمارية.

كما دعا الى تعزيز وتكثيف التبادلات من أجل وضع خارطة طريق لتحديد أولويات مجالات التعاون والاستثمار في المشاريع الصناعية الطاقوية والمنجمية بالجزائر وفي افريقيا وخلق شراكات ذات منفعة للطرفين.

ومن جانبه, أعرب السيد مانا عن “استعداد واهتمام بلاده بتطوير علاقات التعاون مع الجزائر وتعزيزها” مع تكثيف المشاورات في المجالات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات للرقي بعلاقات البلدين إلى مستويات أعلى.