الجزائر تعرض مكتسباتها في مجال السكن بالأمم المتحدة - الجزائر

الجزائر تعرض مكتسباتها في مجال السكن بالأمم المتحدة

أبرز سفير الجزائر وممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة سفيان ميموني بنيويورك مكاسب الجزائر في مجال السكن مشيرا إلى الجهود المبذولة من قبل الدولة لضمان حصول كل مواطن على سكن لائق.

وفي مداخلته خلال أشغال الدورة الـ58 للجنة التنمية الاجتماعية حول موضوع “ضمان استفادة الجميع من أنظمة الحماية الاجتماعية ومن سكن بسعر معقول لمكافحة ظاهرة التشرد” أكد السفير ميموني “حق المواطن في الحصول على سكن لائق” وفقا للدستور الجزائري.

وتطرق ميموني في هذا الصدد إلى الانطلاق في مشروع جديد لإنجاز مليون سكن خلال الخماسي 2020-2024 وتسليم في مطلع 2024 مليون ونصف سكن قيد الانجاز وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي جعل من القضاء على أزمة السكن أولوية.

كما ذكر البرنامج الرامي إلى القضاء على البنايات الهشة الذي سجل نسبة انجاز تقدر بـ 84% في 2018، مبرزا أن مدينة الجزائر صنفت في 2016 أول عاصمة أفريقية خالية من البيوت القصديرية بعد القضاء على 30.000 سكن هش.

للإشارة تنظم اللجنة الأممية من 10 إلى 19 فيفري نقاشا عاما حول مسألة الاستفادة من أنظمة الحماية الاجتماعية ومن سكن بسعر معقول لمكافحة ظاهرة التشرد. ويتيح النقاش الفرصة للوفود المشاركة لعرض انجازات بلدانها والتحديات التي ينبغي رفعها للقضاء على هذه الاشكالية.

اقرأ المزيد