الجزائر تشارك في مهرجان منظمة التعاون الإسلامي بأبوظبي

الجزائر تشارك في مهرجان منظمة التعاون الإسلامي بأبوظبي

الجزائر- يشارك الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، نور الدين عيادي في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان منظمة التعاون الاسلامي المنظم من 24 إلى 27 أبريل بأبو ظبي (الامارات العربية المتحدة)، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و يهدف هذا اللقاء المُنظم تحت شعار “أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير و العدل و التسامح” إلى تعزيز الثقافة الاسلامية و ارثها الحضاري و كذا الجهود التي تبذلها منظمة التعاون الاسلامي من أجل ترقية قيم التسامح و العيش معا”.

بهذه المناسبة، اغتنم السيد عيادي الفرصة للتذكير “بالجهود التي تبذلها الجزائر لترقية ثقافة العيش معا بسلام على الصعيد الوطني و في المحافل الدولية حيث تمت المصادقة بالإجماع على مبادرة الجزائر من خلال لائحة للجمعية العامة للأمم المتحدة كرست 16 مايو يوما دوليا للعيش معا بسلام”.


إقرأ أيضا: منظمة التعاون الإسلامي تدعو الأمم المتحدة إلى إعلان الإسلاموفوبيا “شكلا من أشكال العنصرية” 


على هامش هذا الحفل الرسمي الذي عرف مشاركة الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين إلى جانب العديد من الشخصيات الهامة، أجرى السيد عيادي محادثات مع وزير التسامح الإماراتي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

و حسب ذات المصدر فان برنامج المهرجان تضمن تنظيم العديد من المنتديات و المعارض و الورشات و العروض الفلكلورية إلى جانب تسليم جوائز شرفية لبعض الشخصيات عرفانا بإسهاماتهم المميزة في الحفاظ على التراث الاسلامي عبر العالم.