الجزائر ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الذي أنصف الشعب الفلسطيني

الجزائر ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الذي أنصف الشعب الفلسطيني

الجزائر – رحبت الجزائر “أيما ترحيب” بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية, الذي أنصف الشعب الفلسطيني بتأكيد حقوقه الشرعية الثابتة , مؤكدة مواصلة جهودها من موقعها بمجلس الأمن من أجل إحقاق حقوق هذا الشعب الابي, وفق ما أفاد به اليوم السبت بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

و جاء في البيان: “ترحب الجزائر, أيما ترحيب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية, الذي أنصف الشعب الفلسطيني بتأكيد حقوقه الشرعية الثابتة غير القابلة للتصرف أو التقادم في استرجاع أراضيه المسلوبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني”.


إقرأ أيضا:  قرار محكمة العدل الدولية: يوم تاريخي للعدالة الدولية ولإنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين


و تأتي هذه الخطوة التاريخية العامة – يضيف البيان- ” لتذكر المجموعة الدولية أن جوهر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يكمن في سياسات الاحتلال التوسعية التي ترتكز على ضم الأراضي الفلسطينية بالقوة و الغصب و بناء المستوطنات دون أي حدود أو قيود وتكريس حكم الأمر الواقع دون أي حسيب أو رقيب”.

كما أنها توضح جليا أن “المقصد وراء هذه الانتهاكات الممنهجة هو الإجهاز على المشروع الوطني الفلسطيني والقضاء على حل الدولتين الذي كرسته وثبتته الشرعية الدولية منذ أكثر من سبعة عقود خلت”.


إقرأ أيضا:   فلسطين: غوتيريش يحيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بشكل عاجل


و أبرز ذات البيان أن ” الجزائر التي تثمن عاليا انتصار العدالة الدولية للشعب الفلسطيني, تؤكد مواصلة جهودها من موقعها بمجلس الأمن من أجل إحقاق حقوق هذا الشعب الأبي وانهاء العدوان الإسرائيلي المسلط عليه, لا سيما في قطاع غزة وتمكينه من إقامة دولته المستقلة والسيدة وعاصمتها القدس الشريف كحل عادل و دائم و نهائي للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني و كشرط لا غنى عنه لاستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط برمتها”.