الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية ستقوم بمجهودات “جبارة” للدفاع عن القضية الفلسطينية في مجلس الأمن

الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية ستقوم بمجهودات "جبارة" للدفاع عن القضية الفلسطينية في مجلس الأمن

الجزائر – أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي, رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, اليوم الاثنين, أن الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ستقوم بمجهودات “جبارة” خاصة في مجلس الأمن الدولي بصفتها عضو غير دائم, للدفاع عن القضية الفلسطينية.

و قال السيد بوغالي, في تصريح للصحافة على هامش اختتام أشغال المؤتمر ال36 للاتحاد البرلماني الدولي, أن هذا الاجتماع الذي تنظمه الجزائر للمرة الخامسة ينعقد في “ظروف حساسة”, مشيرا إلى الإشكاليات الكثيرة التي يعرفها العالم العربي, خاصة القضية الفلسطينية مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر و حرب ضد الإنسانية يشاهدها العالم يوميا.


إقرأ أيضا:  السيد بوغالي يجدد دعم الجزائر الدائم للقضية الفلسطينية


و شدد على أن” القضية الفلسطينية كانت دائما و أبدا القضية المركزية للجزائر” و أن “التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني اليوم تعطينا دروسا في التضحية و العزة و التشبث بالأرض والعرض”, مؤكدا بأن الجزائر منذ ترأسها للاتحاد البرلماني العربي, تسعى لإيجاد آليات فعالة لإعطاء الدور البرلماني حقه.

و أضاف السيد بوغالي بأن “العمل البرلماني المشترك سيكون في مستوى تطلعات القضية الفلسطينية” و في مواجهة التحديات الكبيرة التي يعرفها العالم العربي, خاصة في ما يتعلق بالأمن القومي و الأمن الاقتصادي و المائي.

وتابع يقول : “كل هذه التحديات تنتظر مبادرات شجاعة ومشتركة من أجل ايجاد حلول لان مصيرنا مشترك”. و عليه, كما أضاف, فان “الدول العربية مطالبة بإيجاد توافقات لحل هذه الإشكالات (…)”.

كما أشار إلى أن هذه التحديات لا تنحصر فقط في فلسطين, بل في العديد من الدول العربية كليبيا و السودان, ما يتطلب, حسبه, “بذل مجهود أكبر و رفع من سقف المبادرات لإيجاد حلول لضمان الأمن و الاستقرار على مستوى الدول العربية”.