الجزائر تحتضن الاجتماع السابع للجنة خبراء الدول العربية المكلفة بتسيير المعلومات الجيومكانية - الجزائر

الجزائر تحتضن الاجتماع السابع للجنة خبراء الدول العربية المكلفة بتسيير المعلومات الجيومكانية

الجزائر تحتضن الاجتماع السابع للجنة خبراء الدول العربية المكلفة بتسيير المعلومات الجيومكانية

الجزائر – تنظم وزارة الدفاع الوطني من خلال المجلس الوطني للإعلام الجغرافي، ابتداء من يوم الاثنين، الاجتماع السابع للجنة خبراء الدول العربية المكلفة بالتسيير الشامل للمعلومات الجيو-مكانية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في المصدر أنه “في إطار المبادرة الأممية الرامية إلى الإدارة الشاملة للمعلومات الجيو-مكانية على المستوى العالمي (UN-GGIM ) وكذا في فروعها الإقليمية، على مستوى الدول العربية وإفريقيا، تنظم وزارة الدفاع الوطني من خلال المجلس الوطني للإعلام الجغرافي بالشراكة مع قسم الإحصائيات لمنظمة الأمم المتحدة، في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 فيفري 2020، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بالجزائر، الاجتماع السابع للجنة خبراء الدول العربية المكلفة بالتسيير الشامل للمعلومات الجيو-مكانية”.

وافتتحت الأشغال من قبل السيد اللّواء، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، بحضور إطارات سامية من وزارة الدفاع الوطني وكذا ممثلي الدوائر الوزارية ذات الاختصاص الإقليمي والمنتجين الأساسيين للمعلومات الجيو-مكانية ببلادنا.

وسينشط هذا الاجتماع من طرف خبراء وطنيين وأجانب، بهدف متابعة حالة تقدم أشغال مجموعة الخبراء بعنوان “الدول العربية”، ومناقشة خطط العمل الخاصة بالمراحل المقبلة لتجسيد هذه المبادرة الأممية، حسب المصدر ذاته.

للإشارة سبق هذا الاجتماع، انعقاد الورشة التقنية الدولية الأولى من 15 إلى 16 فبراير 2020، والتي خصصت “للإطار المتكامل للمعلومات الجيو-مكانية ((IGIF، حيث تطرقت إلى المسائل المتعلقة بالمسعى التطبيقي الواجب إتباعه قصد إرساء الإطار المتكامل للمعلومات الجيو-مكانية على مستوى الدول وذلك بهدف تعزيز التسيير الشامل للمعلومة الجيو-مكانية، كأداة هامة في اتخاذ القرار في مجال تسيير الأقاليم والتحديات المرتبطة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية”، يضيف بيان وزارة الدفاع.