الجزائر تتطلع لصناعة سياحية رائدة تساهم في ازدهار البلاد

تلمسان – أكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية مختار ديدوش اليوم الأحد من تلمسان بأن الجزائر تتطلع لصناعة سياحية رائدة تساهم في ازدهار البلاد, في كلمة له بمناسبة احياء اليوم الوطني للسياحة تحت شعار “السياحة في قلب الجزائر المعاصرة”.

و ذكر السيد ديدوش في كلمة بمناسبة إحياء اليوم الوطني للسياحة المصادف ل 25 يونيو من كل سنة الذي احتضن مراسمه قصر الثقافة “عبد الكريم دالي” بتلمسان أن” الجزائر اليوم تتطلع لصناعة سياحية رائدة تساهم في ازدهار البلاد و تحقيق الرخاء الاجتماعي للمواطن من خلال إنشاء الثروة و مناصب شغل و تطوير المرافق”.

واضاف قائلا ان “السياحة في بلادنا اليوم أصبحت تساهم في إحداث حركية اقتصادية نشيطة في كل الولايات نظرا لأثرها الإيجابي المحسوس على التنمية المحلية من خلال خلق الثروة و توفير مناصب الشغل”.

و أشار الوزير إلى أن إحياء اليوم الوطني للسياحة اختير له هذه السنة شعار “السياحة في قلب الجزائر المعاصرة” اعتبارا للأهمية الكبيرة التي أصبحت تحظى بها ضمن توجهات السلطات العليا للبلاد و سياسة تنمية الاقتصاد الوطني.

و أبرز السيد ديدوش بأن طاقة الاستقبال الوطنية بلغت 1.590 مؤسسة سياحية و فندقية توفر 146.500 سرير فيما ارتفع عدد الوكالات السياحية إلى ما يقارب 4.800 وكالة معتمدة و كذا أكثر من 200 دليل في السياحة.

و في مجال المشاريع الاستثمارية السياحية التي هي في طور الإنجاز تم إحصاء حسب السيد ديدوش 734 مشروع توفر 90.460 سرير و 25.730 منصب شغل بتكلفة إنجاز إجمالية قدرها 560 مليار دج مشيرا إلى وجود 32 محطة حموية و 3 مراكز للمعالجة بمياه البحر إضافة إلى 24 مشروع في طور الإنجاز في مجال الاستثمار الحموي.

كما أن قطاع السياحة يحوز على وعاء عقاري هام موجه للاستثمار السياحي مشكل من 249 منطقة توسع سياحي مصنفة منها 65 منطقة مزودة بمخططات تهيئة مصادق عليها و 38 مخطط في طور الإنجاز و 60 مخطط اخر في طور الإعداد يضيف الوزير الذي أكد بأن العمل جاري للدفع بعجلة الاستثمار السياحي و الرفع من مستوى العرض السياحي الوطني كما و نوعا و توفير مناخ منافسة شريفة و التخفيض من أسعار الخدمات.

وتميز الاحتفال باليوم الوطني للسياحة بتنظيم معارض للمتعاملين الاقتصاديين و الشركاء و الحرفيين و معرض للباس التقليدي و النوبة الاندلسية و كذا حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الفديوهات الترويجية للوجهات السياحية بالجزائر أطلقتها وزارة السياحة و تكريم عدد من متقاعدي القطاع.

اقرأ المزيد