الجزائر تتحصل على عدة مقاعد في انتخابات الهيئات الدستورية والنظامية لمنظمة العمل العربية

الجزائر تتحصل على عدة مقاعد في انتخابات الهيئات الدستورية والنظامية لمنظمة العمل العربية

الجزائر- تحصلت الجزائر على عدة مقاعد في انتخابات الهيئات الدستورية والنظامية لمنظمة العمل العربية التي تم إجراؤها مؤخرا بمصر, حسب ما أفادت به وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي اليوم الخميس في بيان لها.

وقد أسفرت هذه الانتخابات التي جرت خلال الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي التي تحتضنها مصر من 22 إلى 29 مايو, عن فوز ممثلي الجزائر بعدة مقاعد في مختلف الهيئات الدستورية والنظامية لمنظمة العمل العربية, وهذا بعنوان العهدة الانتخابية 2023-2025.

وفي هذا الإطار، تم انتخاب كل من “رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية, سعيدة نغزة، عضوا أصليا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية عن فريق أرباب  العمل, وممثل الاتحاد العام للعمال الجزائريين, عاشور تلي, عضوا أصليا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية عن فريق العمال, كما تم اختيار ممثل الحكومة, بوعلام عيساوي، عضوا في لجنة الحريات النقابية بمكتب العمل العربي”، وفقا لذات المصدر.

وعلاوة على ذلك، تم “اقتراح كل من ممثلة الحكومة, فريدة عمايدية، في لجنة المرأة وممثلة العمال, وسعاد برودي, عضوا في لجنة المرأة ولجنة المالية”.

وفي سياق ذي صلة, قدمت الجزائر “دعوة رسمية لمنظمة العمل العربية لعقد اجتماع مجلس إدارتها في دورته الـ 99 بالجزائر”, يضيف البيان.