الجزائر العاصمة: حملة لتشجيع الشباب على التسجيل في القوائم الانتخابية

الجزائر العاصمة: حملة لتشجيع الشباب على التسجيل في القوائم الانتخابية

الجزائر – نظم المجلس الأعلى للشباب, اليوم الأربعاء, حملة على مستوى بلدية سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة) لتشجيع الشباب على التسجيل في القوائم الانتخابية, وهذا تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم  7 سبتمبر القادم.

وفي هذا الصدد, أوضح نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب, أنيس عبد الإله عيلول, أن هذه العملية تندرج في إطار مبادرة “هيا شباب” التي أطلقها المجلس لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة, وهذا من خلال مرافقة الشباب وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.

وأضاف أن المجلس بادر بتنظيم هذه الحملة عبر مختلف بلديات الوطن, سواء عبر الأرضية الرقمية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أو عن طريق مكاتب تسجيل الشباب في القوائم الانتخابية, مشيرا إلى أن الشباب “أصبح اليوم واع بأهمية المشاركة السياسية لبناء الوطن والحفاظ على المكاسب المحققة”.

من جانبه, ذكر رئيس المجلس الشعبي لبلدية سيدي أمحمد, لطفي سلامي, أن مصالحه أحصت منذ انطلاق هذه الحملة التحسيسية, “أزيد من 260 عملية تسجيل جديدة في القوائم الانتخابية ببلدية سيدي أمحمد, إلى جانب 125 طلب تسجيل عبر الأرضية الرقمية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

وأشار الى أنه تم تسخير الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لاستقبال الشباب وضمان التسجيل الآني والمستمر في أحسن الظروف.