الجزائر العاصمة: السيد رابحي يعاين أشغال تهيئة الجهة الجنوبية لحظيرة الرياح الكبرى ببلدية العاشور

الجزائر العاصمة: السيد رابحي يعاين أشغال تهيئة الجهة الجنوبية لحظيرة الرياح الكبرى ببلدية العاشور

الجزائر – قام والي ولاية الجزائر, محمد عبد النور رابحي, اليوم السبت, بتفقد أشغال تهيئة الجهة الجنوبية لحظيرة الرياح الكبرى ببلدية العاشور, حسب ما أورده بيان لمصالح الولاية.

وأوضح نفس المصدر أن هذه الزيارة تندرج في إطار “مواصلة سلسلة الزيارات الميدانية التي من شأنها الوقوف على مدى تقدم الأشغال بعديد المشاريع التنموية التي يتم تجسيدها على مستوى إقليم الولاية”.

وفي هذا الصدد, عاين السيد رابحي أشغال تهيئة الجهة الجنوبية لحظيرة الرياح الكبرى “دنيا”, والتي سيتم بها إنجاز “فضاءات ترفيهية ورياضية مع تنويع الغطاء النباتي بغرس أشجار عطرية وإنجاز بحيرة اصطناعية على مساحة إجمالية تقدر بـ 40 هكتارا”.

وبالمناسبة, “تم تقديم شروحات حول مدى تقدم أشغال إنجاز البحيرة الاصطناعية والحوضين المائيين اللذين سينجزان لسقي المساحات الخضراء بالحظيرة” وكذا حول “الإجراءات المتخذة من طرف مؤسسة تنمية المساحات الخضراء لولاية الجزائر من أجل غرس 13600 شجيرة بالحظيرة وأشغال إنجاز جدار الإحاطة على طول الحظيرة من أجل المحافظة عليها”.

وعقب هذا العرض, شدد السيد رابحي على ضرورة “الإسراع بتقديم دفاتر الشروط لمختلف الأشغال بالحظيرة وتحديد آجال الانتهاء منها مع مباشرة اتخاذ الإجراءات اللازمة المتعلقة بإنجاز جدار الإحاطة وتحديد المعالم والحدود الخاصة بالحظيرة”, بالإضافة إلى “تسريع وتيرة الإنجاز”, وفقا لذات المصدر.

Aucune description de photo disponible.

اقرأ المزيد