الجزائر/الإتحاد أوروبي : تنصيب بعنابة اللجنة التوجيهية الجهوية لبرنامج الاقتصاد الأزرق لمنطقة الشرق

الجزائر/الإتحاد أوروبي : تنصيب بعنابة اللجنة التوجيهية الجهوية لبرنامج الاقتصاد الأزرق لمنطقة الشرق

عنابة ـ تم بعد ظهر اليوم الاثنين بعنابة تنصيب اللجنة التوجيهية الجهوية لبرنامج الاقتصاد الازرق لمنطقة الشرق وذلك بحضور سلطات الولاية وإطارات بقطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدية والشركاء المعنيين بهذا البرنامج الممول من طرف الإتحاد الأوروبي.

وتضم اللجنة التوجيهية لبرنامج الاقتصاد الأزرق لمنطقة الشرق التي عهدت لها مهمة الإشراف على النشاطات المدرجة في إطار هذا البرنامج على المستوى المحلي وتحديد آليات تنفيذها تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للصيد البحري وتربية المائيات لآفاق 2030 , ممثلين عن سبع ولايات شرقية يمثلون الإدارة العمومية المحلية وفاعلين عموميين وخواص إلى جانب ممثلين عن الجمعيات المهنية التي تنشط في مجال الصيد البحري وتربية المائيات.

و خلال مداخلتها بالمناسبة, أوضحت مديرة برنامج الاقتصاد الأزرق بوزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية, شناز زوادي, أن هذا البرنامج الخاص بالصيد البحري وتربية المائيات يهدف إلى “تحقيق التنمية المستدامة في مجال استغلال المقومات الصيدية وتربية المائيات و ذلك من خلال تطوير نشاطات هذا القطاع وتثمين الموارد الصيدية وترقية الاستثمار في مجال الصيد البحري وتربية المائيات”.

و يرتكز هذا البرنامج الذي يمتد لخمس سنوات على “دعم المهن المرتبطة بنشاطات الصيد البحري وتربية المائيات من خلال توفير المرافقة والتكوين للمهنيين وترقية الاستثمار المنتج للقيمة المضافة من خلال تنويع الخدمات وتشجيع الابتكار و كذا تربية المائيات بالبحر”، كما أضافت ذات المتحدثة.

وتابع المشاركون خلال هذا اللقاء الذي انتظم بمقر ولاية عنابة, مداخلات تناولت محاور الاستراتيجية الوطنية للصيد البحري وتربية المائيات لآفاق 2030  و ركزوا على أهمية المرافقة والتكوين الموجهين للمهنيين لتطوير أنماط استغلال وتثمين المقومات الصيدية المتاحة على المستوى المحلي.