الجزائرية للطرق السيارة تطلق مخططا خاصا بفصل الصيف 2024

الجزائرية للطرق السيارة تطلق مخططا خاصا بفصل الصيف 2024

الجزائر- أعلنت الجزائرية للطرق السيارة في بيان لها, اليوم الأربعاء, عن إطلاقها مخططا خاصا بفصل الصيف 2024, قصد ضمان أفضل شروط السلامة والراحة أثناء التنقل عبر شبكة الطرق السيارة الوطنية.

وأوضحت المؤسسة العمومية أن هذا المخطط الذي أطلق تحت شعار “مخطط التأمين والمرافقة بالطرق السيارة الصائفة 2024”, يأتي نظرا لترقبها أن يكون هناك “إقبال كبير” على الطرق السيارة خلال فصل الصيف.

وتمثلت الإجراءات والتدابير المتخذة ضمن هذا المخطط, حسب البيان, في ضمان مرافقة أعوان الدوريات وتأمين مستعملي الطرق السيارة على مدار 24 سا, بنظام المناوبة, مع التدخل السريع, في حالة أي طارئ أو حادث مرور, بالتعاون والتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية.

علاوة على ذلك, أكدت الجزائرية للطرق السيارة أنها ستوفر كل الخدمات الضرورية على مستوى محطات الخدمات مع “الشريك نفطال”, وكذا فتح فضاءات الراحة الموجودة حاليا قيد الاستغلال, أمام مستخدمي الطرق السيارة من أجل أخذ قسط من الراحة بالإضافة إلى مواصلة, وبصفة دورية, عمليات الصيانة الوقائية للحفاظ على نظافة الطرق السيارة, يضيف البيان.

ومن بين الإجراءات المتخذة أيضا من قبل المؤسسة ضمان المراقبة المستمرة لحركة السير داخل أنفاق الطريق السيار ومنفذ بجاية, مع تواجد فرق للتدخل ليل نهار, بنظام المناوبة لتأمين المركبات من أي خطورة, وكذا وضع جهاز خاص لصيانة الطوارئ, في حالة الضرورة.

وبهدف وضع حيز التنفيذ هذا المخطط الخاص, سخرت الجزائرية للطرق السيارة 16 مركزا للدعم والسلامة المرورية, موزعة على طول الطريق السيار مع تفعيل نظام المناوبة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

كما سخرت 300 عون دوريات و500 عون صيانة, مع تسخير العتاد المرافق المتكون من 100 مركبة للدوريات و55 مركبة خاصة بالصيانة, وتسع شاحنات صناعية للكنس, ثلاثة شاحنات صهريج, 35 شاحنات مجهزة برافعة وثلاثة شاحنات لشفط المياه.