الجزائرية للحوم الحمراء: انطلاق عملية بيع الأضاحي ابتداء من السبت بأسعار تتراوح بين 59 الف و 90 الف دج

الجزائرية للحوم الحمراء: انطلاق عملية بيع الأضاحي ابتداء من السبت بأسعار تتراوح بين 59 الف و 90 الف دج

الجزائر- تشرع الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) ابتداء من يوم السبت القادم  في عملية بيع اضاحي العيد على مستوى نقطة البيع بئر توتة (الجزائر العاصمة) بأسعار محددة, تتراوح بين 59 و 90 الف دج, حسبما اكده اليوم الأربعاء المدير العام للشركة, زياني علي.

و اوضح السيد زياني, في تصريح لوأج, قائلا “ان عملية بيع كباش عيد الأضحى ستنطلق على مستوى مستودعات الشركة الجزائرية للحوم الحمراء الكائنة ببئر توتة ابتداء من يوم السبت 8 يونيو وتدوم الى غاية عشية عيد الأضحى و بأسعار محددة حسب الحجم تتراوح بين 59 و 79 و 90 الف دج “.

وأكد ممثل الشركة العمومية انه تم استقبال “عدد معتبر” من الكباش على مستوى مقرها المخصص للبيع بمنطقة بئر توتة (الجزائر العاصمة) وان عملية التموين بالماشية متواصلة من مقراتها الخاصة بتسمين الماشية من المزرعة الرئيسية التابعة للشركة الواقعة في ولاية الجلفة, مع امكانية اللجوء الى اقتناء مواشى من المواليين المتعاقدين مع الشركة اذا اقتضت الضرورة. و أكد على “الصرامة في المراقبة البيطرية” قبل شراء الأضحية.

و بهذا الشأن اكد السيد زياني ان التموين بالماشية سيكون يوميا حسب الطلب, مشيرا الى ان التحضير للعملية تم منذ شهور, وان الشركة اكتسبت خبرة تمكنها من مواجهة اي طارئ.

و فيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة, ذكر المدير العام للشركة  “ان العملية متحكم فيها, و كل الماشية المسوقة خالية من الشوائب الشكلية و الامراض”, ويؤكد ذلك,حسبه, الشهادة البيطرية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع, وتعد وثيقة رسمية لعبور الماشية و بدونها لا يسمح تنقلها من ولاية الى اخرى.

و يضاف الى هذا, حسب ذات المسؤول, تجنيد اربعة بياطرة على مستوى نقطة بيع الاضاحي ببئر توتة يسهرون على المراقبة الدائمة للكباش حتى تسلم لمقتنيها.

اقرأ المزيد