التوقيع على مذكرة تفاهم بين السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات والمجلس الوطني الانتخابي لفنزويلا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات والمجلس الوطني الانتخابي لفنزويلا

الجزائر- تم اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة التوقيع على مذكرة تفاهم بين السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات والمجلس الوطني الانتخابي لجمهورية فنزويلا بهدف إرساء تعاون متبادل في مجال تنظيم العملية الانتخابية.

وتهدف هذه المذكرة –حسب ما تضمنته بنودها– الى “تبادل الخبرات والمعلومات في مجال تنظيم العمليات الانتخابية، سيما في المجال التكنولوجي والتقني، بالإضافة الى تسهيل العلاقات بين هيئات ادارة الاستحقاقات لكلا البلدين”.

وبموجب المذكرة، سيتم “إنشاء لجنة مختلطة تتشكل من أعضاء الهيئتين يتم تحديدهم باتفاق مشترك، مهمتها تحديد وتقييم مجالات التعاون ذات الاولوية في قطاعات النشاط التقني ذات الصلة بالعملية الانتخابية وكذا تحديد البرامج والانشطة التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين”.

وبالمناسبة, أشاد رئيس المجلس الوطني الانتخابي لجمهورية فنزويلا, انريكي كالزاديلا بيريز, ب”المستوى العالي” الذي يميز العلاقات الثنائية بين بلاده والجزائر، معتبرا أن التعاون في مجال تنظيم الانتخابات سيعمل على “تعزيزها أكثر”.

كما ثمن أيضا جهود السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي تمكنت –مثلما قال– من “الاشراف على عدة عمليات انتخابات هامة في ظرف وجيز”.

من جانبه, أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي, أن الوصول الى اعتماد النمط الالكتروني في الانتخابات يعد من بين “الاهداف الاستراتيجية” التي تتطلع الهيئة لتجسيدها، مشيرا في هذا الشأن الى أن النمط المعتمد من قبل السلطة منذ نشأتها “أثبت نجاعته في ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية”.

وأبدى السيد شرفي استعداد الهيئة التي يشرف عليها لتبادل الخبرات مع المجلس الوطني الانتخابي لفنزويلا واستفادة البلدين من تجربة بعضهما البعض في هذا المجال.