التوقيع على بروتكول تفاهم بين سوناطراك و المجمع البرازيلي “WEG SA”

التوقيع على بروتكول تفاهم بين سوناطراك و المجمع البرازيلي "WEG SA"

الجزائر- وقع مجمع سوناطراك اليوم الاربعاء بالجزائر مع المجمع البرازيلي “WEG SA”, على بروتوكول تفاهم يهدف الى تعزيز التعاون بين الجانبين.

ووقع هذا البروتوكول بمقر المديرية العامة لسوناطراك كل من نائب رئيس نشاط الاستكشاف و الانتاج بالمجمع العمومي, محمد سليماني, و الرئيس المدير العام للمجمع البرازيلي, هاري شمالزر جي-ار, بحضور وزير الطاقة و المناجم, محمد عرقاب, و الرئيس المدير العام لسوناطراك, توفيق حكار, الى جانب سفير البرازيل بالجزائر, فلافيو ماريغا.

و تم التأكيد خلال حفل التوقيع, ان هذا التعاون من شانه تسهيل افاق تبادل التجارب و الخبرات في مجال تحسين الاداءات و التحكم التكنولوجي في منشآت سوناطراك, سيما عبر رؤية شراكة “رابح لرابح”.

في هذا الصدد, اوضح السيد عرقاب في كلمة القاها بهذه المناسبة, ان بروتوكول التفاهم هذا يعد “انجازا إضافيا يعكس جودة علاقات التعاون و الشراكة بين الجزائر و البرازيل و خلق القيمة المشتركة و تحقيق اهداف وطنية لقطاع الطاقة و المناجم في كلا البلدين”.

و تابع يقول “انني على قناعة بان الشراكة مع مجمع تكنولوجي كبير مثل “WEG SA سيسمح لنا بتخطي مرحلة إضافية في تحسين الفعالية الطاقوية و استغلال اكبر قدر من امكانيات الرقمنة بهدف الرفع من اداءاتنا”.

من جانبه, اكد الرئيس المدير العام لسوناطراك, بان هذا البروتوكول يندرج في اطار استراتيجية تطوير و تحديث منشآت سوناطراك, عبر تحديد افضل التكنولوجيات التي تسمح بتحسين الفعالية الطاقوية للمنشآت و رقمنة و صيانة التجهيزات الكهربائية.

و أضاف السيد حكار, ان سوناطراك تهدف من خلال هذا التعاون مع احد اهم الممونين بالمحركات الكهربائية في العالم, الى تجسيد احد التزاماتها المتعلق بسياسة ترقية المضمون المحلي و الادماج الوطني, و المتمثل في “المساهمة في تطوير القدرات الوطنية في مجال التحكم التكنولوجي في مهن سوناطراك, سيما عبر التعاون مع الشركاء الاجانب”.

كما ستقوم سوناطراك مع “WEG SA” بالتقييم الاقتصادي لإنجاز هيكل تصنيع و صيانة للشريك البرازيلي في الجزائر, وسيعكفان على دراسة امكانية اقامة شراكة مع معهد التكوين التابع لسوناطراك بغية توفير مستوى تكوين متقدم, فضلا عن تنظيم ورشات و لقاءات مع مختصين من اجل مشاركة افضل الممارسات حسب مسار تسيير و تجميع المعارف, سيما في مجال اليقظة التكنولوجية و تحيين المقاييس المتعلقة بالتجهيزات الكهربائية.

اما الرئيس المدير العام لمجمع “WEG SA” فقد أشار الى ان توقيع بروتوكول التفاهم مع سوناطراك يمثل “طريقة للتعبير عن التزام المجمع البرازيلي بنقل و تقاسم المعارف و المهارات و الخبرات”.