التوقيع على برتوكول اتفاق حول تبادل الخدمات المبتكرة بين اتصالات الجزائر وأوريدو

التوقيع على برتوكول اتفاق حول تبادل الخدمات المبتكرة بين اتصالات الجزائر وأوريدو

الجزائر – تم اليوم الثلاثاء التوقيع على برتوكول اتفاق حول تبادل الخدمات المبتكرة بين مؤسستي اتصالات الجزائر وأوريدو، وهذا في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح بيان مشترك للمؤسستين أن اتصالات الجزائر وأوريدو “بصفتهما فاعلين متميزين في قطاع الاتصالات في الجزائر, وقعا على برتوكول اتفاق حول تبادل الخدمات المبتكرة بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

كما يهدف أيضا الى “تطوير نهج تعاوني قوي وإيجابي مع التركيز على المصلحة المشتركة في إبراز خبرات المؤسستين قصد إثراء الحلول والخدمات التكنولوجية المبتكرة المقترحة في السوق الوطنية”، بالإضافة الى “تمهيد الطريق نحو تحقيق مشاريع مستقبلية في قطاع الاتصالات”.

وبموجب بروتوكول الاتفاق –يضيف البيان– “يلتزم الطرفان بتنفيذ برنامج شراكة يحدد شروط وأحكام التدخل لكل طرف, لاسيما ما يتعلق بتقاسم الخدمات والبنى التحتية”.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر, عادل بن تومي, والمدير العام لمؤسسة أوريدو, روني طعمه, وذلك بحضور الإطارات المسيرة للمؤسستين.

وبالمناسبة, أوضح السيد بن تومي أن هذه الشراكة مع مؤسسة أوريدو تمثل “خطوة هامة لاتصالات الجزائر”, مؤكدا أن هذا التعاون “يتماشى مع الاستراتيجية الشاملة لاتصالات الجزائر, والتي تركز على الابتكار التكنولوجي والتحسين المستمر لجودة الخدمة”, كما أنه “يجسد التزامنا المشترك بالاستجابة الفعالة لتطلعات زبائننا في بيئة اتصالات تشهد تطورا دائما”.

وأضافّ أن مؤسسته “تلتزم بتعزيز قدراتها واستغلال كفاءاتها بغية تقديم خدمات مبتكرة تتناسب مع احتياجات السوق”.

من جهته, أبرز السيد طعمه أن مؤسسة اتصالات الجزائر هي “المتعامل التاريخي الرائد في قطاع الاتصالات في الجزائر” وأن إبرام هذه الاتفاقية “يتماشى مع استراتيجية مؤسسته فيما يخص تطوير وتحديث سوق الاتصالات الجزائرية المتطور باستمرار”, مؤكدا في هذا السياق أن هذه الخطوة تشكل “نقطة انطلاق حقيقية نحو تعاون قوي ومثمر”, وفقا لذات المصدر.