التوقيع على اتفاقية تعاون بين المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والمرصد الوطني للمجتمع المدني

التوقيع على اتفاقية تعاون بين المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والمرصد الوطني للمجتمع المدني

الجزائر – تم اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, التوقيع على اتفاقية تعاون بين المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, والمرصد الوطني للمجتمع المدني, تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الهيئتين, حسب ما أفاد به بيان للمرصد.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف رئيسة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, ربيعة خرفي, ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نور الدين بن براهم, وذلك على هامش انعقاد الدورة الخامسة للجمعية العامة للمجلس.

وترمي هذه الاتفاقية –يضيف البيان– إلى “تأسيس تعاون في إطار مشترك بين الطرفين, قصد وضع الأدوات والآليات التي تساعد على تقريب التصورات بخصوص الملفات الكبرى لاسيما تلك المتعلقة بترقية مشاركة المجتمع المدني في تحقيق الأهداف الكبرى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الجزائر”.

كما تهدف ذات الاتفاقية إلى “تحسين الأداء على مستوى اللجان والهيئات التابعة لهما من أجل ضمان التقييم الجيد للسياسات العمومية المخصصة للاقتصاد والتنمية الاجتماعية والبيئية, إلى جانب تبادل الخبرات واستخدام الموارد البشرية والتقنية والعلمية والتكنولوجية المتوفرة على مستوى هياكل الطرفان”.