التوقيع على اتفاقية بين مؤسسات جامعية وشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر

التوقيع على اتفاقية بين مؤسسات جامعية وشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر

الجزائر- تم اليوم الثلاثاء بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التوقيع على اتفاقية تعاون علمي بين ثلاث مؤسسات جامعية وشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر من أجل تقديم خدمات وحلول تقنية وتكنولوجية حديثة.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية بين الرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر, مختار سعيد مديوني, ومدير جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين, جمال الدين أكرتش, ومدير المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي, مليك بشير, ومدير المدرسة الوطنية العليا للرياضيات, أحمد مدغري, وهذا تحت إشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري.

وفي كلمة له بالمناسبة, أكد الوزير أن هذه الشراكة “ستؤدي حتما إلى التقاء السوق والخدمات مع العلم والتكنولوجيا والابتكار”, مبرزا دور الجامعة الجزائرية التي أصبحت قادرة –مثلما قال– على “تلبية احتياجات محيطها الاقتصادي والاجتماعي”.

كما أبرز أهمية إقامة شراكة بين الجامعة ومطار الجزائر الدولي “بما يعود بالمنفعة على الجانبين ويساهم في تحقيق التنمية الوطنية ورفاهية المواطن”.

من جهته, أكد الرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر أن هذا النوع من الاتفاقيات يسمح بمساعدة الطلبة الجامعيين على إنجاز بحوثهم ويشكل فرصة لهم لتطوير “حلول جديدة في المجال التكنولوجي”.

وأوضح أن مؤسسته “ستعمل جاهدة لمنح الطلبة فرصة للمساهمة في تطوير تسيير مطار الجزائر”.

اقرأ المزيد