التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بعد 3 أيام من العدوان على غزة - الجزائر

التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بعد 3 أيام من العدوان على غزة

أعلن مسؤولون فلسطينيون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بدأ سريانه فجر اليوم الاثنين ، بعد ثلاثة أيام من الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة أسفرت عن مقتل 25 فلسطينيا وإصابة نحو 150 آخرين إلى جانب تدمير المنشآت الاقتصادية في القطاع.

وجاء وقف إطلاق النار وسط دعوات دولية لوقف التصعيد ومطالبة السلطة الفلسطينية لمجلس الأمن الدولي التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي فيما طالبت القيادة الفلسطينية الأمم المتحدة بالتدخل الفوري والعاجل لوقف انتهاكات الاحتلال وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ونقلت تقارير صحفية عن مسؤولين فلسطينيين تأكيدهم “التوصل لاتفاق لإطلاق النار لإنهاء التصعيد الأخير بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل”، فيما كانت وسائل إعلام قد تحدثت عن وساطة قطرية مصرية مشتركة لوقف إطلاق النار في القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن “تفاصيل وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال يشمل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتزام الاحتلال بتنفيذ إجراءات تخفيف الحصار بما فيها فتح المعابر، مضيفة أن “الاتفاق يشمل كذلك وقف استهداف الصيادين والمزارعين والمتظاهرين في المسيرات السلمية شرق القطاع”.