التعليم العالي بالعاصمة: هياكل بيداغوجية جديدة قبل الدخول الجامعي المقبل - الجزائر

التعليم العالي بالعاصمة: هياكل بيداغوجية جديدة قبل الدخول الجامعي المقبل

التعليم العالي بالعاصمة: هياكل بيداغوجية جديدة قبل الدخول الجامعي المقبل

الجزائر – كشف وزير التعليم العالي و البحث العلمي, شمس الدين شيتور, الاثنين، أن العاصمة ستتدعم بهياكل بيداغوجية جديدة قبل الدخول الجامعي المقبل.

و أوضح الوزير, خلال زيارة تفقد قادته إلى مشروع  إنجاز 8.000 مقعد بيداغوجي بجامعة الجزائر2 (بوزريعة), رفقة والي العاصمة, يوسف شرفة, أنه سيتم استلام 4.000 مقعد قبل الدخول الجامعي المقبل.

وعقب تفقده لمشروع إنجاز القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله الذي يوفر 20.000 مقعد بيداغوجي وكذا مشروع إنجاز 11.000 سرير بذات القطب, أبرز السيد شيتور أن استكمال هذه المشاريع سيمكن من تسجيل دخول جامعي مريح بالعاصمة, حيث لم يستبعد إمكانية تدشين بعض الكليات التي يضمها هذا القطب مع الدخول الجامعي المقبل.

وبعد أن أشار إلى إمكانية تشييد 8 مدارس عليا بهذا القطب الجامعي منها مدرسة عليا خاصة بالقانون و الذكاء الاصطناعي ومختلف التخصصات التكنولوجية, أكد الوزير على ضرورة التحضير الجيد للطلبة للالتحاق بهذه المدارس سيما ما تعلق بإتقان اللغة الإنجليزية. 

وفي سياق متصل, ألح على ضرورة توفير ظروف مواتية للدراسة سيما ما تعلق بالإيواء ومختلف الهياكل البيداغوجية الأخرى, وذلك “لتمكين الطلبة من التفرغ الكلي للدراسة ورفع بذلك مستوى الجامعة وتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تفرضها الساحة الإقليمية و الدولية سيما في مجال البحث العلمي”.

بالمناسبة, دعا الوزير جميع الشركاء و مكونات المجتمع إلى “المساهمة في إنجاح رسالة الجامعة و تمكينها من تكوين نخبة وطنية قادرة على رفع التحديات وبناء جزائر جديدة قادرة على تحقيق طموحات مواطنيها خاصة فئة الشباب”.