التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في الِجرائم الصهيونية بحق الأسرى الفلسطينيين

التعاون الإسلامي تدعو إلى تحقيق دولي في الِجرائم الصهيونية بحق الأسرى الفلسطينيين

جدة – عبرت منظمة التعاون الإسلامي, يوم الخميس, عن قلقها إزاء استمرار وتكثيف الاحتلال الصهيوني لجرائمه الوحشية وانتهاكاته غير المسبوقة بحق آلاف الأسرى الفلسطينيين والتي وثقتها المؤسسات القانونية المختصة.

و تضمنت هذه جرائم إعدام وتعذيب وتجويع واغتصاب وعزل وحالات الإخفاء القسري,  خاصة بحق المعتقلين من قطاع غزة, ما أدى إلى استشهاد ثمانية عشر أسيرا داخل سجون الاحتلال الصهيوني منذ 7 أكتوبر 2023, فضلا عن استشهاد عشرات المعتقلين الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم حتى الآن.

وأدانت المنظمة في بيان لها استمرار حملات الاعتقال التعسفي التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني, ما أدى إلى ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين إلى أكثر من 9700 أسير, منهم (80) أسيرة, و52 صحفيا وأكثر من 250 طفلا, وأكثر من 3380 معتقلا إداريا بدون تهمة أو محاكمة, وحوالي 600 أسير يقضون أحكاما بالسجن المؤبد.

ودعت المنظمة إلى تحقيق دولي عاجل في الظروف غير الإنسانية والانتهاكات الصهيونية المتواصلة ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية, وتشكل انتهاكا صارخا لكافة المعايير والقواعد التي ينص عليها القانون الدولي الإنساني وميثاق حقوق الإنسان, والقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء وغيرها من المواثيق الدولية ذات الصلة.