التظاهرة الثقافية “آرت تيفاريتي” محطة تضامنية هامة مع نضال الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

ولاية بوجدور(مخيمات اللاجئين الصحراويين) – أبرز وزير الثقافة الصحراوي, موسى سلمى, أهمية التظاهرة الدولية للفنون وحقوق الإنسان “آرت تيفاريتي” في دعم نضال الشعب الصحراوي وقضيته العادلة, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

جاء ذلك في كلمة للوزير موسى سلمى, خلال انطلاق فعاليات التظاهرة “آرت تيفاريتي” بولاية بوجدور, بحضور الوزير الأول, بشرايا حمودي بيون, وأعضاء من الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والحكومة و ممثلين عن المجلس الوطني الصحراوي و مختلف المؤسسات الصحراوية, إلى جانب حضور سلطات ولاية بوجدور و وفود أجنبية من مختلف البلدان.

وزير الثقافة الصحراوي أبرز بالمناسبة, أهمية الحدث و دوره في نقل كفاح الشعب الصحراوي من خلال الفن الذي جمع القارات الخمس في هذه التظاهرة, للتعبير عن دعمهم لعدالة القضية الصحراوية.

كما تعتبر “آرت تيفاريتي” نافذة على الثقافة الصحراوية التي أصبحت سلاحا مهما في معركتي التحرير والبناء, بالإضافة إلى كونه ملتقى دولي حول الفنون وحقوق الإنسان يجمع الفنانين الصحراويين بنظرائهم من مختلف البلدان دفاعا عن القضية الصحراوية, يضيف السيد موسى سلمى.

وتخلل الحدث كلمة ترحيبية لوالي ولاية بوجدور, الديه محمد شداد, التي اعتبرت الحدث “محطة تضامنية تعزز الدور الكبير الذي يلعبه الفن الصحراوي من خلال المرافعة عن كفاح الشعب الصحراوي”.

وأشارت وكالة الأنباء الصحراوية, إلى أن محطات هذا الحدث الثقافي ستتوالى إلى غاية الثاني من شهر نوفمبر القادم, ومن المنتظر أن تنظم في إطارها العديد من الورشات و الفعاليات الثقافية.

اقرأ المزيد