التشكيلية حميدة شلالي تعرض مجموعتها الجديدة “عشق”

الجزائر- تعرض الفنانة التشكيلية حميدة شلالي بالجزائر العاصمة لوحاتها الفنية تحت شعار “عشق” في معرض تعبر من خلاله عن نظرتها للطبيعة و تفاصيل الحياة الصغيرة التي تنمو في صمت مقدس، وذلك برواق “الزوآرت” بالجزائر العاصمة.

و علقت الفنانة التشكيلية حميدة شلالي 15 لوحة فنية أبداعتها مؤخرا ضمن مجموعتها التي حملت في البدء اسم “أغنية الصمت” ثم “عشق” بالنظر الى تيمة اللوحات التي تستلهم من الطبيعة صمتها المقدس أثناء التكوين والنمو.

و استعانت هذه العصامية المتمرسة بعدة تقنيات امتزجت في فضاء تشكيلي واحد, فهي تنتقل بسهولة بين الرسم بالقلم إلى خلط الالوان الزيتية فوق صورة فوتوغرافية أو دمجها رقميا مع تفاصيل أخرى بهدف استخراج المعنى وترجمة رغبتها وهاجسها الفني و تعمل في هذا الاتجاه  منذ ثلاثة سنوات حيث تتعامل مع الصورة التشكيلية والألوان بدون تعارض بين التقنيات الحديثة في المجال الرقمي وقدرة الفنان على التحكم في لحظته الإبداعية وتطويع الخامات والشكل والألوان بعيدا عن الاصطناع.

كما اختارت السيدة شلالي في هذه التجربة التشكيلية أن تتقرب من فلسفة الحياة من خلال التمعن في الطبيعة وتحديدا أوراق الشجر وبعض نباتات ذات الحجم الكبير, ذلك أنها تعتبر أن الورق يشبه الإنسان في هشاشته وقوته وجماله في نفس الوقت, لهذا وضعت كل أوراقها تحت الضوء أوفي الظل حتى يخيل إلى المتلقي أنه أمام مشاهد إستوائية.

من جهة أخرى, تميل التشكيلية حميدة شلالي, وهي من مواليد 1958 بالجزائر العاصمة, إلى مسرحة موضوع رسمها, فتعطي للورقة مجالها لتستقيم فيه او لتنكسر على أرضه, حسبما تقتضيه الحاجة وهي تستعين بخبرتها وتكوينها في مجال السينوغرافيا حيث مازال حنينها الى المسرح يجلعها تمنح لموضوعها وظيفة سينوغرافية سواء في الشكل او اللون او الحركة.