التجمع الوطني الديمقراطي يشيد بالإصلاحات التي يقودها رئيس الجمهورية لتعزيز استقرار الجزائر

الجزائر – أشاد التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم السبت، بالإصلاحات التي يقودها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من أجل تعزيز استقرار الجزائر وتماسكها والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.

وعبر المجلس الوطني للتجمع في ختام أشغال دورته الرابعة المنعقدة بالجزائر العاصمة عن “ارتياحه للجهود المعتبرة التي تبذلها الدولة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن وتعزيز مكتسباته الاجتماعية”، مشيدا بـ”الجهود الإصلاحية التي يقودها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من أجل تعزيز استقرار الجزائر وتماسكها من جهة والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية دون الاعتماد الكلي على المداخيل النفطية من جهة أخرى”.


إقرأ أيضا:   مصطفي ياحي يخلف الطيب زيتوني على رأس التجمع الوطني الديمقراطي


وتم التأكيد بالمناسبة، وفق ما تضمنته اللائحة السياسية المنبثقة عن الاجتماع، بأن “الأهم في هذا كله هو تعزيز مكتسبات النمو الاقتصادي الشامل الذي يعتبر السبيل الأوحد لحل كل المعضلات الاجتماعية والاقتصادية”.

وفي كلمة ألقاها في افتتاح أشغال هذه الدورة، أكد الأمين العام للحزب، الطيب زيتوني، الذي طلب اعفاءه من منصبه -حيث كلف السيد مصطفى ياحي باستخلافه من قبل المجلس الوطني للحزب- أن الجزائر “تسير اليوم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها”، مشيدا في نفس الوقت بجهود رئيس الجمهورية وعزمه على “استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة التي ترتكز على دولة الحق والقانون والمساواة وترسيخ الديمقراطية التشاركية والتنافسية وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار وتعزيز الجبهة الاجتماعية”.

وأعرب عن قناعته بأن رئيس الجمهورية “نجح في نسج علاقات دولية مبنية على فهم متوازن لمصالح الجزائر وشعبها”, لافتا الى أن الجزائر “صارت رقما لا يمكن تجاوزه في صنع السياسات الإقليمية”.

ودعا السيد زيتوني في ختام كلمته منتسبي الحزب الى “تنشيط الساحة السياسية والمساهمة الفعالة للارتقاء بالعمل الحزبي انطلاقا من رسالة التجمع الوطني الديمقراطي في دعم ومساندة الدولة ومؤسساتها الدستورية”, مشددا على أن المرحلة القادمة “تستدعي تضافر جهود الجميع وتغليب مصلحة الوطن والالتفاف حول تمتين الجبهة الداخلية لصون مكتسبات البلاد”.