البيض: اقبال وتجاوب للجمهور على العرض المسرحي “الهايم”

البيض: اقبال وتجاوب للجمهور على العرض المسرحي "الهايم"

البيض – عرف العرض المسرحي “الهايم” الذي أقيم سهرة يوم الثلاثاء بقاعة المحاضرات أحمد حري “سينما كسال سابقا” بولاية البيض في إطار برنامج إحياء ليالي شهر رمضان المبارك إقبالا من طرف الجمهور الحاضر خاصة فئة الأطفال منهم.

و قد قام بأداء أدوار التمثيل في هذا العرض المسرحي المقدم من طرف جمعية “بودرقة” للمسرح والذي يعد آخر الإبداعات الفنية للجمعية كل من الفنانين المسرحيين دحماني آدم وشريقي إلياس فيما أشرف على تصميم العرض والإخراج الفنان المسرحي المعروف أحمد هشام قاندي.

و وفقا لرئيس جمعية بودرقة للمسرح الفنان أحمد هشام قاندي فإن الهدف من خلال هذه العروض المقدمة للجمهور بمناسبة الشهر الفضيل هو تقديم رسائل إيجابية ومعالجة مواضيع إجتماعية في قالب مسرحي هادف.

كما تشكل هذه الليالي الرمضانية المسرحية فرصة لتقريب وتعريف الجمهور الواسع بهذا الفن الراقي وإبراز قدرات ومواهب شباب ولاية البيض في مجال أبو الفنون والرفع من مستوى التكوين لديهم.

و للإشارة فقد تم تقديم نفس العرض المسرحي “الهايم” سهرة أمس الإثنين بدار الشباب بلدية الغاسول والذي عرف هو الآخر إقبالا وتجاوبا من طرف الجمهور خاصة فئة الأطفال منهم.

كما شاركت جمعية بودرقة للمسرح خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الفضيل في العديد من التظاهرات و المهرجانات المسرحية عبر عدد من ولايات الوطن على غرار تمنراست ووهران وسطيف وتيبازة وبومرداس, وفقا لنفس المصدر.

في سياق ذي صلة شهدت دار الثقافة والفنون محمد بلخير سهرة اليوم أيضا تقديم عرض مسرحي منودرامي بعنوان “صاحبي كي خويا” من تقديم تعاونية ورشة الباهية للمسرح من ولاية وهران والذي عرف هو الآخر اقبالا للجمهور المسرحي.

و للإشارة فإن هذه العروض المسرحية المقدمة للجمهور تندرج ضمن برنامج دار الثقافة والفنون محمد بلخير بالتنسيق مع محافظة المهرجان الثقافي المحلي للثقافات والفنون الشعبية في إطار إحياء ليالي رمضان الفضيل والذي يتضمن العديد التظاهرات الفنية والثقافية بما في العروض المسرحية والإلقاءات الشعرية

و ذلك على مستوى قاعة العرض لذات المرفق الثقافي وعبر عدد من الفضاءات الثقافية الجوارية عبر بلديات الولاية، فضلا عن الحدائق العمومية الجوارية.