“البوشي” يجر 12 إطارا ومسؤولا في السكن إلى العدالة - الجزائر

“البوشي” يجر 12 إطارا ومسؤولا في السكن إلى العدالة

يمثلون في 22 ماي الجاري بتهمة تعاطيهم مزايا غير مستحقة
يجرّ كمال شيخي المدعو “البوشي ” يوم 22 ماي الجاري، 12 إطارا ومسؤولا في قطاع السكن بينهم 6 محافظين عقاريين، أمام عميد قضاة التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، بعد أن ثبت الاتهام ضدهم بتعاطيهم مزايا غير مستحقة، من طرف المتهم الرئيسي في قضية تهريب 701 كلغ من الكوكايين.
قضية الحال تتعلق بالنشاط التجاري “الوثائق والدفاتر العقارية وعقود الملكية” المتعلقة بشركة المتهم الرئيسي “كمال البوشي”، ويتابع فيها 12 شخصا ثبت الاتهام ضدهم في تعاطيهم مزايا غير مستحقة، من طرف هذا الأخير، منهم موظفون بكبرى المحافظات العقارية، مراقبون، رؤساء دوائر تعمير ومسؤولون في قطاع السكن.
ويتعلق الأمر بكل من محافظ عقاري للدائرة الإدارية لبوزريعة الذي تم إيداعه رهن الحبس المؤقت، وموظف بمصلحة التعمير ببلدية القبة، محافظ عقاري لدائرة حسين داي، رئيس مصلحة البناء والتعمير لعين البنيان، رئيسة مصلحة التعمير ببلدية القبة، رئيس مصلحة التعمير ببلدية حيدرة، رئيس قسم التعمير ببلدية الشراقة، رئيس قسم التعمير للدائرة الإدارية لدرارية، موظف بالمحافظة العقارية ببوزيعة.
ومن المنتظر حسب مصادر “الشروق”، أن يوجه استدعاء من طرف قاضي التحقيق لمحكمة سيدي أمحمد ل3 ولاة منتدبين وعدد من رؤساء البلديات، للاشتباه في تورطهم في قضية الحال.
وكان وزير العدل حافظ الأختام الأسبق الطيب لوح قد أشار إلى أن اكتشاف هذه القضايا تم أثناء التفتيشات التي أمرت بها النيابة العامة في إطار التحقيق في قضية الكوكايين، والتي أظهرت وقائع أخرى منفصلة نتيجة حجز بعض الأجهزة الالكترونية من هواتف نقالة وتخزينات كاميرات المراقبة بمقر الشركة المملوكة للمتهم الرئيس كمال البوشي والتي تولت مخابر الدرك المختصة مهمة تحليلها وفرزها.
وأضاف لوح في وقت سابق، أن التحقيق الابتدائي أفضى إلى تقديم أشخاص بتهمة الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات للمتورط الرئيسي في قضية الكوكايين، لكن في إطار مهمة أخرى ونشاط آخر له كالترقية العقارية.

اقرأ المزيد