البليدة: مشاركة 70 متعاملا اقتصاديا في معرض متيجة الجهوي للإنتاج والتصدير ابتداء من الاثنين المقبل

البليدة – سيشارك 70 متعاملا اقتصاديا مختصين في مختلف المجالات الصناعية في صالون متيجة الجهوي للإنتاج والتصدير المرتقب انطلاقه الاثنين المقبل بالبليدة, حسبما علم اليوم الخميس من المديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات.

وأوضحت مديرة القطاع, سامية عباسة, ل/وأج أن الطبعة الثالثة لصالون متيجة الجهوي للإنتاج و التصدير ستعرف مشاركة 70 متعاملا اقتصاديا جلهم من ولاية البليدة بالإضافة إلى ممثلين عن ولاية عين الدفلى التي ستشارك كضيفة شرف.

وسيتخلل هذا الحدث الاقتصادي المندرج في إطار برنامج الوزارة الوصية لتشجيع التصدير خارج المحروقات, تنظيم معرض على مستوى المركب الرياضي “مصطفى تشاكر” لإتاحة الفرصة لمختلف المتعاملين الاقتصاديين للتعريف بالمنتج المحلي و بجودته التي تؤهله لدخول المنافسة بالأسواق الأجنبية سواء الصناعات الغذائية أو التجميل أو مواد البناء و مختلف المجالات الصناعية الأخرى، وفقا لذات المتحدثة.

وعلى هامش هذا المعرض الذي ستتواصل فعالياته على مدار ثلاثة أيام، سيتم أيضا تنشيط محاضرات من قبل خبراء و مختصين في المجال الاقتصادي لمناقشة عدة مواضيع ذات صلة بملف التصدير على غرار مناطق المقايضة بالجنوب و مناطق التبادل الحر بالإضافة إلى التطرق للمشاكل التي يواجهها المصدرون والمتعلقة خصوصا بنقل البضائع والتأمينات.

وأشارت المسؤولة إلى أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي يعول عليها لتمكين المؤسسات الإنتاجية من فتح أفق جديدة للتصدير, ستعرف مشاركة مكاتب مختصة في التصدير بهدف خلق فضاء لإبرام اتفاقيات عمل, لافتة إلى دعوة مكتب تصدير من دولة ليبيا للمشاركة و التعرف على المنتجات المحلية.

وستسجل كل من مديريتي التشغيل و التكوين و التعليم المهنيين هي الأخرى حضورها لإتاحة الفرصة لطالبي الشغل للتواصل مع المؤسسات الإنتاجية و كذا تمكين المتعاملين الاقتصاديين من التعبير عن احتياجاتهم من اليد العاملة المتخصصة، إستنادا للمصدر.