البليدة : حوالي 50 مشاركا في المسابقة الوطنية الجامعية للخط العربي و الزخرفة

البليدة -عرفت منافسات المسابقة الوطنية الجامعية للخط العربي و الزخرفة التي انطلقت اليوم الثلاثاء بولاية البليدة مشاركة نحو 50 طالبا ممثلين للعديد من جامعات و معاهد الوطن ، حسبما علم من الجهة المنظمة .

و أوضح رئيس اللجنة المنظمة ، فاروق قسايمي ل/وأج أن الطبعة السابعة لهذه المسابقة عرفت مشاركة نحو 50 طالبا في النمطين الحضوري و عن بعد ممثلين للعديد من الجامعات و المعاهد و الإقامات الجامعية من مختلف الولايات كجامعة قسنطينة 3 و المدرسة الوطنية للأشغال العمومية بالجزائر العاصمة و مديرية الخدمات الجامعية بمستغانم و جامعات سطيف 2 و باتنة و جامعة “محمد بوضياف” المسيلة.

و أضاف ذات المسؤول أن “إتاحة إمكانية المشاركة عن بعد من خلال تقنية الزوم تطبيقا لسياسة الوزارة الوصية القاضية برقمنة القطاع بما فيها النشاطات الثقافية ، سمح لعدد كبير من الطلبة للمشاركة في هذا اللقاء التنافسي” الذي تحتضن مجرياته الإقامة الجامعية 7 اناث بالصومعة .

و يشرف على تقييم الأعمال المشاركة و تحديد الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في هذه المسابقة التي ستختتم الخميس المقبل ، لجنة تحكيم تضم أساتذة جامعيين مختصين في الخط العربي و الزخرفة و المنمنمات ، مع العلم أن الأعمال المباشرة يتم رسمها على المباشر أمام أعضاء هذه اللجنة .

و بدورهم ، عبر عدد من الطلبة المشاركين الذين حرص العديد منهم على تكرار المشاركة في هذه المسابقة على غرار طالبة من جامعة ميلة التي تعد تجربتها الثالثة على التوالي ، عن حماسهم لحضور هذه المسابقة التي سمحت لهم ب”تقاسم المعارف و الخبرات في هذا المجال مع زملائهم و ربط علاقات صداقة جديدة” ، -على حد تعبيرهم- .