البليدة : حوالي 20 مشاركا في أشغال الورشة العربية لإعداد الممثلين

البليدة : حوالي 20 مشاركا في أشغال الورشة العربية لإعداد الممثلين

البليدة- يشارك حوالي 20 شخصا في أشغال الورشة العربية لإعداد الممثلين التي انطلقت اليوم السبت بولاية البليدة تحت اشراف مؤطرين من مسرح “كنعان” الوطني لدولة فلسطين فرع الجزائر, حسبما علم من جمعية “زهرة اليوم”.

وأوضح رئيس الجمعية (صاحبة المبادرة)،عبد النور مراح، لوأج أن “الورشة العربية لإعداد الممثل التي انطلقت اليوم وستتواصل إلى غاية الخميس المقبل، تعرف مشاركة ممثلين مسرحيين من ولايتي البليدة و الجزائر العاصمة و مختصين في النقد المسرحي من ولاية تيزي وزو”.

ويشرف على هذه الورشة التكوينية التي يحتضن أشغالها مركز التسلية العلمية وسط مدينة البليدة ، أساتذة ممثلين عن مسرح “كنعان” الوطني لدولة فلسطين ،فرع الجزائر، الواقع مقره بولاية وهران والرائد في هذا المجال الفني، إستنادا للمتحدث.

وصرح نفس المصدر أن البرنامج التكويني يتضمن تلقين المشاركين دروس نظرية وتطبيقية في النقد و التمثيل المسرحي، على أن يختتم بإعداد عمل مسرحي لا تتجاوز مدته 15 دقيقة.

من جهة أخرى، تطرق رئيس الجمعية إلى إشكالية نقص القاعات المسرحية بولاية البليدة التي تتوفر على قاعة واحدة فقط مغلقة منذ عدة سنوات بسبب أشغال إعادة تهيئتها والمتمثلة في قاعة “محمد توري” مما يحول دون تنظيم العروض المسرحية التي تجتهد العديد من الجمعيات و الفرق المسرحية في إعدادها.

وأضاف أن المراكز الثقافية على غرار مركز “الجيلالي بونعامة” توفر الفضاء الوحيد حاليا لاحتضان هذه العروض التي تلقى إقبالا كبيرا من طرف محبي الفن الرابع ، معربا عن أمله في استكمال أشغال تهيئة قاعة “محمد توري” العريقة في أقرب الآجال بهدف تنظيم عروض مسرحية و تظاهرات ولائية و وطنية.