البليدة: تفكيك شبكة إجرامية منظمة وإسترجاع 19 مركبة مسروقة

الجزائر- تمكنت مصالح أمن ولاية البليدة خلال الأسبوع الجاري, من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية دولية تنشط في سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية, مع إسترجاع 19 مركبة مسروقة, منها تسعة محل بحث دولي, حسب ما أورده, يوم الأربعاء, بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الشبكة الدولية المنظمة تتكون من 13 شخصا, من بينهم امرأة ورعية أجنبي, حيث جاءت العملية إثر التحقيق في شكوى تقدم بها أحد المواطنين بعد تعرض مركبته للسرقة.

وقد أسفرت التحريات المعمقة عن “تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم وإحباط مخططهم الإجرامي المتمثل في تزوير البيانات القاعدية لملفات إدارية لمركبات مسروقة وطمس مواصفاتها التقنية, بتواطؤ موظفين من المصالح الإدارية”, يضيف البيان.

وإثر ذلك –يتابع نفس المصدر– تم ضبط “72 ملف قاعدي مزور” مع استرجاع “19 مركبة, منها 10 كانت محل سرقة بولايات مختلفة من الوطن وتسع مركبات أخرى محل نشرة بحث دولية”.

وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن جنايات وجنح “التهريب الدولي للمركبات, تقليد أختام الدولة, التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية, إساءة استغلال الوظيفة وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة”.

اقرأ المزيد