البليدة: التحاق أكثر من 930 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة بمقاعد الدراسة

البليدة – التحق أكثر من 930 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأحد بولاية البليدة بمقاعد الدراسة لحساب الموسم الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح المدير المحلي للنشاط الاجتماعي, محمد بهاليل, خلال إشراف السلطات المحلية على إعطاء إشارة إنطلاق الموسم الدراسي الجديد بمدرسة المعاقين بصريا “الشهيدة رتيبة علامي” بأولاد يعيش ,أن مصالحه أحصت خلال هذا الموسم إلتحاق 936 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة بمقاعد الدراسة بالمراكز المتخصصة المتواجدة عبر اقليم الولاية, بما فيها الأقسام الخاصة التي فتحت بالمدارس الابتدائية.

وأشار إلى أن هؤلاء التلاميذ يتوزعون على أربعة مراكز طبية و نفسية و ثلاث مدارس متخصصة في الإعاقات الذهنية و السمعية و البصرية, إلى جانب 35 قسما فتحت بالمدارس الابتدائية ضمن مسعى إدماجهم في المجتمع.

للإشارة, فقد تم فتح بمدرسة المعاقين بصريا “الشهيدة رتيبة علامي” التي دخلت حيز العمل سنة 2019 ,أول قسم للسنة الرابعة متوسط, أين سيجتاز التلاميذ شهادة التعليم المتوسط.

وتم بالمناسبة توزيع حقائب وكتب مدرسية بتقنية البراي على تلاميذ المدرسة المقدر عددهم 57 تلميذا والوقوف على ظروف تمدرس هذه الفئة, حيث أعلنت السلطات المحلية تخصيص منح مالية من ميزانية الولاية لاقتناء تجهيزات تعليمية وأخرى بيداغوجية استجابة لانشغالات المتمدرسين المطروحة بهدف مساعدتهم على تحقيق نتائج مدرسية مرضية.