البليدة: استلام أربعة مدرجات هبوط حوامات و طائرات اخماد حرائق الغابات

البليدة – أنهت مديرية الأشغال العمومية بولاية البليدة أشغال انجاز أربعة مدرجات خاصة بهبوط الطائرات و الحوامات المشاركة في عمليات إخماد حرائق الغابات، حسبما علم اليوم الأربعاء من هذه الهيئة العمومية.

وأوضح لوأج رئيس مصلحة تطوير الهياكل القاعدية، محمد عادل شلابي، أن في إطار التدابير الخاصة بمكافحة حرائق الغابات تم انجاز أربعة مدرجات خاصة بهبوط الطائرات و الحوامات المشاركة في عمليات إخماد الحرائق موزعة عبر جبال سلسلة الأطلس البليدي تم وضعها مؤخرا حيز الخدمة.

وتتوزع هذه المدرجات الجديدة، وفقا لنفس المسؤول، في كل من بلدية واد جر (غرب) و منطقة “العيساوية” بنواحي جبال حمام ملوان (شرق) و منطقة “تالازيت” ببوعرفة و “الحوض” بأعالي الشريعة.

كما تم انجاز أحواض مائية بمحاذاة هذه المدرجات تبلغ سعة كل منها 12000 متر مكعب قصد تزويدها بالمياه وضمان سرعة تدخلها عند نشوب الحرائق بالمناطق التي تتميز بتضاريس جبلية تعيق تقدم شاحنات الإطفاء، حسب توضيحات السيد شلابي.

وفي نفس الجهود الرامية للحد من خسائر حرائق الغابات و ضمان سرعة التدخل الفوري، أشار المكلف بمهام محافظة الغابات، محمد مقدم، إلى تجنيد 24 فرقة متنقلة تقوم بدوريات مراقبة على مدار اليوم عبر المساحات الغابية لاسيما تلك المصنفة كنقاط سوداء.

وقد قامت محافظة الغابات هذه السنة بفتح 5ر14 كلم من المسالك الغابية في إطار ميزانية الولاية و إعادة تهيئة 20 كلم أخرى في انتظار استلام 46 كلم من المسالك الغابية التي استفادت من أشغال إعادة التهيئة.

اقرأ المزيد