البعثة الوطنية للحج تضع اللمسات الاخيرة لخطة المشاعر

البعثة الوطنية للحج تضع اللمسات الاخيرة لخطة المشاعر

مكة المكرمة – تم اليوم الخميس بمكة المكرمة, عقد اجتماع تنسيقي للبعثة الوطنية للحج من اجل وضع اللمسات الاخيرة و التعديلات الضرورية على خطة المشاعر بحضور رؤساء المكاتب الميدانية و رؤساء الفروع للبعثة.

و تم خلال هذا الاجتماع, الذي ترأسه السيد زهير بوذراع, رئيس مركز مكة المكرمة للبعثة, مناقشة هذه التعديلات بما ييسر تطبيق هذه الخطة و يمكن الحجاج الميامين من أداء مناسكهم بكل أريحية.

و اكد السيد بوذراع في تصريح صحفي عقب اللقاء, ان الجميع اتفق على هذه التعديلات التي أدخلت على خطة المشاعر (منى و عرفات و مزدلفة) وستدخل حيز التنفيذ الفعلي بعد الموافقة عليها من طرف السيد يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية و الاوقاف باعتباره رئيس مكتب شؤون حجاج الجزائر.

و كانت هذه الخطة محل اجتماعات اولية في وقت سابق لرؤساء فروع البعثة التي تناولت بالدراسة مختلف مراحلها قصد تعديلها و تنقيحها على عدة مستويات سواء كانت على مستوى المخيمات او المسارات و كذا النقل نحو المشاعر.

و باعتبار ان المشاعر أهم مرحلة للحج, فقد شرعت البعثة في هذه الاجتماعات الاولية بغية تعديل الخطة المتعلقة بها و تحيينها خاصة فيما يتعلق بالجانب البشري و التقني او اللوجيستي من اجل انجاحها باعتبار ان هذه السنة ستعرف تغييرات كثيرة إن على مستوى المخيمات او المسارات المحددة من طرف السلطات السعودية للمشاعر و حتى على مستوى النقل.

كما تم التأكيد على استعداد اعضاء البعثة بفروعها كافة, لبذل المزيد من الجهود لانجاح موسم الحج و خدمة الحجاج الميامين حتى يؤدوا مناسكهم براحة و طمأنينة.

اقرأ المزيد