البطولة الوطنية موبيليس: الرابطة المحترفة تطلب تأجيل انطلاق موسم 2023-2024 إلى 8 و9 سبتمبر المقبلين

الجزائر – ستطلب الرابطة المحترفة لكرة القدم خلال الاجتماع المقبل للمكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، بتأخير انطلاق البطولة الوطنية موبيليس 2023-2024 إلى يومي 8 و9 سبتمبر، عوضا من 18 أغسطس كما كان مبرمجا سابقا.

وجاء في بيان الرابطة التي نشرته سهرة أمس الأربعاء: ”ستتقدم الرابطة خلال اجتماع المكتب الفدرالي بتأجيل انطلاق البطولة لموسم 2023-2024 إلى 8 و9 سبتمبر بعد أن كان مبرمجا يوم 18 أغسطس بسبب نهاية الموسم المتأخرة لهذه السنة ومنح اللاعبين فترة راحة باعتبار أن برنامج المنافسات الافريقية للأندية سيتزامن مع انطلاق الموسم الكروي الوطني يوم 18 أغسطس”.

وتم طرح هذه الفكرة خلال اجتماع المكتب التنفيذي للرابطة، يوم الأربعاء الماضي، الذي ترأسه عبد الكريم مدور.

وكانت الرابطة قد كشفت هذا الأسبوع عن برنامج جديد لنهاية الموسم بعد الطلب الذي تقدمت به إدارة اتحاد الجزائر بتأجيل مقابلاته الثلاث القادمة في البطولة بسبب تزامنها مع فترة تربص المنتخب الوطني وتواجد خمسة من عناصره ضمن تعداد المنتخب.

وأضافت الرابطة: ”قدم رئيس الرابطة عرضا مفصلا حول نهاية الموسم الجاري الذي عرفت تعديلا بسبب عدد المقابلات المتأخرة عقب مشاركة بعض الأندية الوطنية في المنافسات الافريقية، تنظيم الشان في الجزائر، تربصات المنتخب الوطني للمحليين، تواريخ الفيفا وإجراء مقابلتين للمنتخب الوطنية لفئة 23 سنة وأقل ضمن فعاليات الدور الأخير من تصفيات كان 2023”.

كما أكدت الرابطة بأنها طلبت من الفاف بالتقدم بطلب إلى الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الفاف) لتمديد تاريخ المحدد لإرسال قائمة الأندية المشاركة في مختلف المنافسات القارية للأندية (رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية) إلى 10 يوليو 2023 عوضا من 30 يونيو.